آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-08:25م
أخبار المحافظات

بحضور الأمين العام الحامد .. مدارس النهضة الأهلية النموذجية تقيم المعرض السنوي للوسائل التعليمية

الأربعاء - 01 مارس 2023 - 05:38 م بتوقيت عدن

بحضور الأمين العام الحامد .. مدارس النهضة الأهلية النموذجية تقيم المعرض السنوي للوسائل التعليمية

ابين (عدن الغد) خاص

بحضور الأمين العام السيد مهدي الحامد ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي ورئيس إنتقالي خنفر ومدير مكتب التربية زنجبار الأستاذ محمود سبعة الأستاذ نادر الشحيري مدير مكتب التربية زنجبار والدكتور صلاح باليل مدير مكتب الصحة خنفر وعدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والإعلاميين وعدد وجمع غفير من أولياء أمور الطلاب.

اقامت صباح اليوم مدارس النهضة الأهلية النموذجية المعرض السنوي للوسائل التعليمية طراز فريد ونشاط متميز بمختلف المجالات جهود جبارة وحثيثة يبذلها الطاقم التعليمي للارتقاء بمستوى التعليم لأجيال المستقبل في هذا الصرح الذي تصدرت به مدارس النهضة الأهلية النموذجية حتى أصبحت رائدة في مجال التعليم.

بأيه من الذكر الحكيم ثم إلقى الأمين العام مهدي كلمة تحدث فيها عن سعادته البالغة بهذا الصرح العلمي الذي يعد بوابة المستقبل عبر مدارس النهضة الأهلية النموذجية يوماً بعد يوم تتفوق وإبداع وتميز رفيع المستوى.

بعدها تحدث المحامي مازن اليوسفي والذي أشاد بهذا المنبر العلمي الاكثر من رائع لما نراه اليوم من أبهار من مدارس النهضة الأهلية النموذجية من كادر تربوي وطاقم تعليمي فهنيئاً للأستاذ محمود الحمزة رئيس مجلس إدارة مدارس النهضة الأهلية النموذجية نظير جهوده الكبيرة في إخراج هذا الصرح العلمي البارز.

بدوره رحب الأستاذ عبدالسلام الحمزة نائب رئيس مجلس إدارة مدارس النهضة بالحضور كلا بإسمه وصفته شاكرا لهم تلبية الدعوة والمشاركة في إقامة المعرض السنوي للوسائل التعليمية لما له أهمية كبيرة في تطور الوسيلة التعليمية في العملية التعليمية.

ثم بدأت فقرأت المعرض مصحوبة بمقطوعات من الاناشيد قدمتها زهرات المدرسة يليها الاستعراض الرياضي من ثم عرض عبر الشاشة نشاط مختلف من أنشطة المدارس للعام 2022_2023 من مسابقات منهجية وأنشطة داخلية ورياضية مثل المرثون والدوري المدرسي الذي يأتي على المستوى المحلي والخارجي.

أيضاً دورة خاصة عن العبقري الصغير بعنوان إبنك يتحدى الآلة الحاسبة تحت إشراف مدرب خاص طه الخضر ممثل البرنامج أوب الخضر.

بعدها افتتح الحاضرين المعرض السنوي للوسائل التعليمية الموسم الثاني لإنتاج الوسيلة التعليمية حيث احتوى المعرض على مجموعة شاملة من الوسائل التعليمية للمواد الدراسية ولوحات فنية ومجسمات واقعية عن خريطة أبين أيضاً المتحف الوطني مصغر ومجسمات طبيعية معبرة عن حالات الطقس والظواهر الطبيعية مثل البركين كما برزت اللغة الانجليزية وأيضاً مجسم يحتوي تاريخ تطور اللغة الإنجليزية منذ نشأتها حتى وقتنا الحالي.


من إيهاب المرقشي