آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-01:13ص

أخبار عدن


نوال جواد تبارك لمدارس عدن المتوجة وتشيد بمضمون البطولة الوطنية للروبوت

الأربعاء - 01 مارس 2023 - 02:27 م بتوقيت عدن

نوال جواد تبارك لمدارس عدن المتوجة وتشيد بمضمون البطولة الوطنية للروبوت

عدن (عدن الغد) خاص:

*من  خالد هيثم

اشادت د.نوال جواد , مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن , بمحتوى البطولة الوطنية للروبوت التي نظّمها الاتحاد اليمني للرياضات الإلكترونية والذكاء الصناعي في العاصمة المؤقتة عدن، بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب بوزارة الشباب والرياضة، وبالشراكة مع قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم.
وعبرت عن سعادة بالغة ، بكم القدرات التي قدمها الطلاب المشاكرين من مدارس المحافظة في الألعاب هي: (تجميع الكرات والابتكار، والبرمجة وتتبع الخط، ومصارعة السومو، وكرة القدم والتي تستخدم في جميعها الروبوت).. والتي عكست مدى المفاهيم التي اصبح يمتلكها الطلاب ، أصحاب الابتكارات ، لصنوعا منها ممرات للأبداع الطلابي ، الذي يمنحنا الكثير من الجماليات المرافقة ، لروح خاصة اصبحت تسكن في ثنايا المدارس في المحافظة ، ويتم فيها إرساء قواعد معطيات ، تسهم في صناعة ذهنية الطالب وتطويرها ، لتحقق هكذا أعمال على مساحة من الجودة.
واضافت : لدنا كر من القدرات الطلابية ، التي منحت نفسها حضور لافت ف الفترات الماضة ، حتى بالمشاركات الخارجية ، لهذا كنا سعداء بهذه البطولة الت جرت ف عدن , وحققت غايات كثيرة من خلال مساحة مفتوحة ، اسهمت في خلق واقع أكثر من رائع تنافسي فيه الطالب ، في أجواء جميلة وفرتها لجان الاختصاص في وزارتي التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة .. ليكون الحدث بهذا الكيفية وهذا المقام بصحبة قدرات طلابنا.
واختتمت د.نوال جواد : كنت في غاية الانبساط ، بمشاركة التكريم ومشاهدة حوار الطلاب وابداعاتهم ومساحة تكريمهم وتحفيزهم ، وبإذن الله القادم أفضل .. ابارك النجاح وابارك لطلابنا الذين تفوقوا وحصدوا الكؤوس لمدراسهم بجهودهم واشراف معلمهيم وإداراتهم , واحيي كل من حضر وشارك وساهم في صناعة الموعد والبطولة التي احتضنتها عدن الجميلة