آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-09:49م
أخبار المحافظات

محافظ سقطرى يلتقي لجنة من وزارة التعليم العالي والتعليم الفني للوقوف أمام الحالة التقييمية لمعهد أرخبيل سقطرى الفني.

الأربعاء - 01 مارس 2023 - 01:16 م بتوقيت عدن
محافظ سقطرى يلتقي لجنة من وزارة التعليم العالي والتعليم الفني للوقوف أمام الحالة التقييمية لمعهد أرخبيل سقطرى الفني.
سقطرى (عدن الغد) خاص

التقى محافظ سقطرى المهندس رافت الثقلي، صباح امس لجنة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الذين يزورون المحافظة لتقييم سير العملية التعليمية بمعهد أرخبيل سقطرى الفني الذي دشن عامه الدراسي الأول خلال هذا العام الجاري 2022_2023م . 

وناقش المحافظ الثقلي مع اللجنة التي ضمت وكلاء الوزارة لقطاع المعايير والجودة الدكتور أحمد محمد كليب وقطاع المناهج الدكتور أحمد العلقمي  وقطاع التعليم والتدريب الفتاة إنتصار الجعفري ومدير عام المعايير عمر صالح الخضيري ، الوضع التقييمي لمعهد أرخبيل سقطرى الفني الذي يعتبر أول معهد في الأرخبيل ويضم تخصصات فنية ومهنية تشكل أهمية كبيرة لأبناء سقطرى وحاجة سقطرى لمثل تلك التخصصات التي يتحاجها سوق العمل المحلي. 

وأشاد المحافظ الثقلي بالتعاون الذي تقدمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني في تأسيس جامعة أرخبيل سقطرى و معهد أرخبيل سقطرى الفني اللذان يشكلان صرحان  علميين مهمان  لأبناء سقطرى وعملا على تلبية رغبة الكثير من الطلاب في الالتحاق بتخصصات اكاديمية وفنية ومهنية نوعية لأول مرة على مستوى المحافظة .

وأكد الثقلي أن الارخبيل محافظة ناشئة وبحاجة لأهتمام خاص في إعتماد مشاريع حيوية منها في مجال التعليم العالي والفني والمهني . لافتاً أن السلطة المحلية وضعت التعليم بمختلف مستوياته الأساسية والثانوي والمهني والاكاديمي أولى إهتمامها للحفاظ على أستقراره والعمل على تنميته لما يشكله من أهمية وبوابة نهضة الأرخبيل . 

من جانبهم أوضحوا أعضاء اللجنة أن الوزارة تولي محافظة سقطرى إهتمام خاص في تسهيل الجوانب الممكنة لتأسيس مستقبل علمي للأرخبيل ، لافتين  أن التعليم الفني والتدريب المهني يعد تعليم بديل ويأهل خريجيه لسوق العمل مما يحفز أغلبه الطلاب  بالالتحاق به خاصة خريجين  الثانوية العامة. 

حضر اللقاء رئيس جامعة أرخبيل سقطرى الدكتور نديم العزيبي وعميد معهد أرخبيل سقطرى الفني الدكتور ياسر علي و مدير عام مكتب المحافظ الأستاذ فهمي علي إبراهيم  ومديرعام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني عبدالله المعولي  ومسؤول شؤون الطلاب بمعهد أرخبيل سقطرى الفني عبدالله يحيى الدرمهي.