آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-11:41م

أخبار وتقارير


طبيب يمني يوجه رسالة للأطباء اليمنيين المقيمين خارج البلد

الأربعاء - 01 مارس 2023 - 09:07 ص بتوقيت عدن

طبيب يمني يوجه رسالة للأطباء اليمنيين المقيمين خارج البلد

(عدن الغد)خاص:

وجه الطبيب اليمني البروفيسور عصام القرودع رسالة للأطباء اليمنيين من استشاريين أمراض وجراحة القلب المقيمين خارج اليمن.

ودعا القرودع الأطباء إلى عمل زيارة خاطفة الى اليمن  في شهر مايو المقبل للمساهمة في تشخيص امراض القلب واجراء عمليات القلب المفتوح للفقراء والمعوزين بجانب وفد أوروبي من المزمع زيارته لليمن في مايو المقبل.

وقال القرودع أنه يتلقى كميات مهولة من الاتصالات من قبل أهالى مرضى القلب في عدد من المحافظات اليمنية جميعهم يرغبون في اجراء عمليات خاصة الأطفال المصابين بتشوهات خلقية في القلب".

ولفت  البروفيسور القرودع ،أن مساهمة الأطباء اليمنيين في هذا العمل  الخيري سوف تكون خطوة جبارة في رفع جزء من معاناة  مرضى القلب الفقراء المقدرة أعدادهم بالألاف.

كما ناشد القرودع اصحاب وملاك المستشفيات الخاصة والذين يمتلكون غرف عمليات جراحة القلب والقسطرة القلبية وعنايات مركزة ناشدهم  بفتح مستشفياتهم وتجهيز غرف عملياتهم وعنايتهم المركزة لاستيعاب الحالات لمساندة المتشفيات الحكومية التي سيزورها الوفد الأوروبي .

ومن المقرر أن يزور اليمن لأول مره منذ اندلاع الحرب وفد طبي  أوروبي لإجراء عمليات جراحية لمرضى يمنيين في الخامس من مايو القادم.

وكان البروفيسور عصام القرودع أشار إلى أن مؤسسته الخيرية التي يرأسها اتفقت مع عدد من أطباء القلب المتخصصين في ايطاليا إجراء 4 عمليات يومية منها عمليتا قلب للأطفال وعمليتا قلب للكبار.

مشيرا إلى أن رجل أعمال يمنيا مغتربا في إيطاليا ووكيلا لشركة مستلزمات وأدوات وأجهزة طبية إيطالية تكفل بتوفير أدوات قسطرة القلب مجانا للمرضى المحتاجين إجراء عمليات جراحية.