آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-03:10ص

أخبار عدن


وزارة التربية والتعليم و وزارة الشباب والرياضة يدشنان منافسات البطولة الوطنية للروبوت في عدن

الإثنين - 27 فبراير 2023 - 10:45 م بتوقيت عدن

وزارة التربية والتعليم و وزارة الشباب والرياضة يدشنان منافسات البطولة الوطنية للروبوت في عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

دشنت وزارة التربية والتعليم ممثلة بقطاع التعليم ووزارة الشباب والرياضة ممثلة بالاتحاد اليمني للرياضات الالكترونية والذكاء الاصطناعي  اليوم في العاصمة المؤقتة عدن منافسات البطولة الوطنية للروبوت .

وتتضمن منافسات البطولة التي يشارك فيها طلاب من مدارس المحافظات المحررة خمسة تحديات هي: (تجميع الكرات والإبتكار، والبرمجة وتتبع الخط، ومصارعة السومو، وكرة القدم والتي تستخدم في جميعها الروبورت) .

وتهدف البطولة التي تستمر يومين إلى إعادة صياغة إهتمامات الطلاب المشاركين لميادين التعليم والمعرفة وتنمية روح الإبداع لديهم وإبراز طاقات وقدرات الطلاب المهتمين بالعلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات وتنمية مهارات المشاركين في العلوم والتكنولوجيا والبرمجة والذكاء الإصطناعي وروح التعاون والعمل الجماعي وتحضيرهم للمشاركة في البطولات العربية والعالمية للروبوت .

وفي حفل الإفتتاح  نقل وكيل قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم محمد علي لملس تحيات معالي وزير التربيةوالتعليم الأستاذ “طارق العكبري” الذي يولي الشباب اهتمامه.

وأشار الوكيل لملس  إلى "أهمية هذه البطولة في صقل وتنمية مواهب المبدعين من طلاب المدارس.

مؤكداً أن هذه البطولة هي نتاج للتنسيق المشترك والعلاقة التكاملية بين وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم.

من جانبه أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور، عزام خليفة،   أن هذه البطولة منحت الشباب من الطلاب فرصة للتنافس والإبداع والإستمتاع بلذة العمل الجماعي والتعليم والإستفادة من هذه التجارب على المستويات العلمية والإجتماعية والإخلاقية".

وثمن، "جهود الإتحاد اليمني للرياضات الإلكترونية برئاسة منير الوجيه ودوره الكبير في الإعداد للبطولة بالتعاون مع وزارتي الشباب والتعليم وصندوق دعم النشء والشباب رغم ضيق الوقت".

في السياق، لفتت رئيسة اللجنة التحضيرية للبطولة م. ريم حميد، إلى أن هذه البطولة "ستمثل دافعاً لإتاحة الفرصة أمام المبدعين والمتميزين أصحاب المهارات في الصناعة الإلكترونية، للتنافس في مسابقات الروبوت والذكاء الإصطناعي على المستوى الداخلي وستمكنهم من التميز خلال المشاركة على المستوى الخارجي وتمثيل الوطن إسمه ضمن مصاف الدول العربية والعالمية".