آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-11:33م

أخبار عدن


عدن.. وزير التربية يكرم الطلاب الفائزين في البطولة الوطنية للرياضيات الذهنية

الخميس - 23 فبراير 2023 - 06:12 م بتوقيت عدن

عدن.. وزير التربية يكرم الطلاب الفائزين في البطولة الوطنية للرياضيات الذهنية

عدن (عدن الغد) صديق الطيار

كرم وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري، اليوم الخميس، الطلاب والطالبات الفائزين بالبطولة الوطنية الأولى للرياضيات الذهنية على مستوى المحافظات المحررة، والتي نظمتها وزارة التربية والتعليم ممثلة بقطاع التعليم، بمشاركة أكثر من 220 طالباً وطالبة من 17 مدرسة حكومية وأهلية من خمس محافظات هي: (عدن، لحج، تعز ، حضرموت، سيئون)، بحضور وكيل قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم الأستاذ محمد لملس، ومساعد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور منير العبادي، وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم وأولياء الأمور.

وحصدت مدارس النورس المراكز الأولى في المسابقة، تلتها مدارس النبراس وسماء عدن، فيما توزعت بقية المراكز والميداليات على الفائزين من جميع المدارس المشاركة في البطولة من المحافظات الخمس المذكورة.

وفي حفل التكريم الذي احتضنته قاعة قصر سبأ في العاصمة المؤقتة عدن، ألقى وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري كلمة هنأ فيها أبناءه الفائزين من الطلاب والطالبات المشاركين في البطولة.. مثمناً الدور الذي قامت به المدارس والمدربون والمعلمون والمعلمات في تأهيل هؤلاء المبدعين والموهوبين من الطلاب والطالبات ووصولهم الى هذا المستوى من التفوق في البطولات المحلية والدولية في الرياضيات الذهنية.
وأكد الوزير العكبري على حرص وزارة التربية والتعليم على الاهتمام بهؤلاء الكوكبة من الطلاب والطالبات الموهوبين والمتفوقين علمياً، ولوقوف إلى جانبهم ودعمهم لتنمية قدراتهم الذهنية والفكرية ليتمكنوا من الإسهام الفاعل في بناء الوطن.

وكان رئيس مجلس إدارة مدارس ومعهد النبراس الدكتور عبدالرحمن الشاعر قد ألقى كلمة شكر من خلالها دعم ورعاية وزير التربية والتعليم في إنجاح هذه البطولة التي استضافتها العاصمة المؤقتة عدن، والتي حققت نجاحاً كبيراً، معرباً عن شكره لكل من دعم إنجاح هذه البطولة وفي المقدم جامعة العلوم والتكنولوجيا وأكاديمية الموهوبين والتجار والمدارس التي شاركت في البطولة، واللجنة التنظيمية والمعلمين وأولياء الأمور الذين كانوا وراء هذا النجاح.الكبير، حسب تعبيره.

هذا وقد تخلل حفل الاختتام عدد من الأغاني المعبرة من قبل زهرات مدارس النورس ومدارس  سماء عدن  ومدرسة المعالي.

وجرت مسابقة الرياضيات الذهنية التي شارك فيها أكثر من (220) طالبا وطالبة متسابقا ومتسابوفي جو تنافسي كبير، ودقة في التنظيم والترتيب.