آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-09:32ص

أخبار عدن


بمشاركة 27 مدرسة حكومية وأهلية .. تدشين البطولة الأولى للروبوت صديق البيئة

الإثنين - 20 فبراير 2023 - 10:42 م بتوقيت عدن

بمشاركة 27 مدرسة حكومية وأهلية .. تدشين البطولة الأولى للروبوت صديق البيئة

عدن (عدن الغد) منير مصطفى

برعاية معالي وزير المياه والبيئة م. توفيق عبدالواحد الشرجبي ومعالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ أحمد حامد لملس وتحت عنوان (لا تسامح اطلاقا مع الاتجار والاصطياد للأنواع المهددة بالإنقراض).

دشنت الهيئة العامة لحماية البيئة ومكتب التربية والتعليم م/عدن صباح اليوم فعاليات اليوم الوطني للبيئة 20/فبراير/2023م، البطولة الأولى للروبوت صديق البيئة بمشاركة 27 مدرسة حكومية وأهلية وبحضور نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي ووكيل قطاع البيئة بوزارة المياه والبيئة عبدالحكيم راجح ومدير عام التربية والتعليم بعدن د. نوال جواد وافتتحت البطولة بكلمة لنائب وزير الصناعة والتجارة حيث استهلها بالشكر والتقدير لكل الجهود التي بذلت في تنظيم هذه البطولة والتي من خلالها ظهرت الابتكارات والإبداعات الطلابية لمختلف مدارس عدن وهي ابتكارات وابداعات تبشر بمستقبل جميل.

كما القيت عدد من الكلمات من قبل الأخ مجيب الشعبي وكيل وزارة المياه والبيئة ود.نوال جواد مدير عام مكتب التربية والتعليم م/عدن اكدتا ان هذا اليوم هو يوم مجيد تحتفل فيه الهيئة العامة للبيئة بمشاركة مكتب التربية والتعليم الذي اسهم في تنظيم البطولة الأولى للروبوت صديق البيئة والتي اظهرت ابداعات وابتكارات الطلاب.

كما القى القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة فيصل عبيد الثعلبي كلمة قال فيها :" ان هذا اليوم هو يوم الابداع وهو مناسبة وواجب وطني تحت عنوان (لا تسامح اطلاقا مع الاتجار والاصطياد للأنواع المهددة بالإنقراض)، وهذا التنوع الحيواني الذي يتعرض للانتهاك ولهذا لقد استشعرنا المسؤولية ما دفعنا لقيام هذه الفعالية".

تخلل الفعالية اناشيد من قبل طلاب وطالبات المدارس من الفئات الصغرى وفي الاخير تم تكريم المدارس الفائزة بالمراكز الأولى لما قدمت من ابتكارات وابداعات واختراعات نالت رضى واعجاب الحضور.