آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:03م

أخبار عدن


مؤسسة SOS للتنمية في جلسة استماع لقصص نجاح بعدن

السبت - 18 فبراير 2023 - 09:12 م بتوقيت عدن

مؤسسة SOS للتنمية في جلسة استماع لقصص نجاح بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

نظمت مؤسسة  "sos " للتنمية  في قاعة ليلتي بمديرية المعلا في حدث محلي عام هو الأول بمحافظة عدن فعالية "جلسة استماع لقصص نجاح  ذكورية".

وهدفت الجلسة الى ابراز الدور الإيجابي التي تقوم به  الذكورية الإيجابية  بدعم نساءهم للمشاركة بالحياة العامة ،

وتضمنت جَلسة استماع تبرز فيها أهم ممارسات الذكورية الإيجابية بالمجتمع ومدى تأثيرها الإيجابي على النساء في الوصول لأحلامهن .

كما تركز الجَلسة على نماذج نساء استطعن النجاح على الرغم من كل الأعراف المجتمعية السلبية السائدة التي وقفت عثرة أمامهن في تحقيق أحلامهن.

وتطرق في الجلسة الى استماع عبدالله غيلان عوض عن قصته بعنوان " العمى عمى البصيرة " متحدثا بأن تربى وترعرع بقرية صغيرة, رغم بساطته فقد كان اعمق واكبر ممن حاصلين على شهادات عالية، حاصل على شهادة اعدادية, قام بدعم زوجته الكفيفة لانهاء تعليمها الجامعي.

كما تطرقت منية خالد صالح
في قصته بعنوان " ان تصل متأخراً خيراً من ان لا تصل" متحدثة عن فتاة القوة، الارادة، التحدي، الصبر، طالبة بكلاريوس صيدله مستوى ثالث ام لطفل يبلغ من العمر تسع سنوات.

ويقول محمد طارق القربي خريج جامعة عدن كلية الهندسة قسم ميكانيك في قصته "الملاذ"رجلاً فطرته سليمة مؤمن بان المرأة خُلقت من ضلعة ليكن ذاك الجبل الحصين لها ونجاحها لم يكن الا مكملاً لنجاحه ..

ويختتم علاء نبيل شاهر  خريج جامعة صنعاء  تخصص تربية خاصة بعنوان قصته "ظل اخته" متحدثا عن العطاء اللا منتهي، الحنان، كغيمة مليئة بمطر العاطفة، وترعد وتبرق وقت الاحتياج ..

اعتبر نفسه من متحدي الإعاقة عمل على تطوير نفسه خلال سنوات دراسته وداعم لأخواته الصم لاستكمال دراستهم وهن اصغر منه سناً .

والجدير بالذكر تاتي جلسة الاستماع ضمن مشروع المرأة والسلام والامن بدعم من الحكومة الهولندية بهدف مساهمة المرأة في السلام والامن في اليمن والتأثير على العمليات الإنسانية وعمليات بناء السلام.