آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-09:08ص

أخبار عدن


محافظ عدن ووكيل الكهرباء ومدير البرنامج السعودي يدشنون الدفعة الثالثة من منحة وقود محطات الكهرباء

السبت - 18 فبراير 2023 - 06:17 م بتوقيت عدن

محافظ عدن ووكيل الكهرباء ومدير البرنامج السعودي يدشنون الدفعة الثالثة من منحة وقود محطات الكهرباء

(عدن الغد)رياض مطر-رأفت محمد:

دشن وزير الدولة محافظ العاصمة عدن / احمد حامد لملس ومعه وكيل وزارة الكهرباء المهندس / عبدالحكيم فاضل ،ومدير البرنامج السعودي لإعادة إعمار وتنمية اليمن المهندس / أحمد المدخلي صباح اليوم السبت  في ميناء الزيت بمديرية البريقة بالعاصمة عدن ،الدفعة الثالثة من منحة وقود الكهرباء المقدمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة لبلادنا والبالغ كميتها " 40" الف طن متري من الديزل و"30" الف طن متري من المازوت. 

وعبر وزير الدولة محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس عن خالص شكره وتقديره العاليين للمملكة العربية السعودية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا على تواصل دعمهم لبلادنا عامة ولمدينة عدن بوقود محطات الكهرباء،مضيفا: نشد على ايدي الاخوة في وزارة ومؤسسة الكهرباء باعتماد نظام الحوكمة واتباع سياسة التقشف ،وتوظيف مبالغ الإيرادات لأعمال صيانة المحطات وشبكة الكهرباء.

من جانبه أشاد وكيل وزارة الكهرباء / عبدالحكيم فاضل بدعم المملكة العربية السعودية لبلادنا في توفير وقود محطات الكهرباء الذي ندشن اليوم الدفعة الثالثة منه كتجسيد عملي للدعم المستمر لبلادنا من الاشقاء في المملكة العربية السعودية معبرا عن شكره لقيادة وزارة الكهرباء ممثلة بمعالي وزير الكهرباء مانع بن يمين، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على  دعمهما لبلادنا في مختلف القطاعات الخدمية وفي المقدمة قطاع الكهرباء.. معبرا عن أمله في استمرار هذا الدعم خصوصا في ظل التهديدات الحوثية للمنشأت النفطية وتوقيف صادرات بلادنا من النفط للخارج.

الى ذلك استعرض مدير البرنامج السعودي لإعادة إعمار وتنمية اليمن المهندس / أحمد المدخلي أوجه الدعم الذي قدمته المملكة لليمن ومنها " 224" مشروعا في مختلف القطاعات الخدمية وفي عموم المحافظات.

مشيرا الى تدشين اليوم الدفعة الثالثة  من منحة المشتقات النفطية لمحطات الكهرباء والتي تبلغ كميتها "40" طن متري من مادة الديزل وسيتبعها في الأيام القادمة."30" طن متري من مادة المازوت ،مؤكدا أن المنحة التي تزيد قيمتها عن "4،200" مليار ومائتين مليون دولار .تاتي تجسيدا لعمق العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين و تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان  وولي العهد الأمير /محمد بن سلمان ، وقد ساهمت في الحد من انقطاعات الكهرباء واستمرار الخدمات في القطاعات الصحية والمستشفيات وغيرها ،وساهمت بتشغيل "70" محطة كهربائية وقدمت الخدمة الكهربائية لحوالي " 760000" مشترك وليستفيد منها حوالي " 9" مليون مواطن.

حضر الفعالية الأخ سالم الوليدي مدير عام مؤسسة الكهرباء بعدن ،وعبدالناصر المفلحي رئيس قطاع منشأت النفط بمصافي عدن ، وعدد من المسؤولين ذوي العلاقة.