آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-07:41م

أخبار وتقارير


الجحيني: مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأبين يقوم بدور كبير في تعليم الشباب العلوم الحرفية والفنية والهندسية

السبت - 18 فبراير 2023 - 06:00 م بتوقيت عدن

الجحيني: مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأبين يقوم بدور كبير في تعليم الشباب العلوم الحرفية والفنية والهندسية

أبين(عدن الغد)محفوظ كرامة

قال مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في محافظة أبين المهندس مهدي الجخيني في تصريح خاص لـ(عدن الغد) أنهم بدأوا من الصفر بتشغيل معهد التدريب بالكود وبتخصصات محدودة بدعم محافظ المحافظة اللواء أبوبكر حسين ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني وخطونا بعدها بإعادة تنشيط وتفعيل المعهد التقني الزارعي ثم اعادنا جزء من مبنى إدارة المكتب والاوراس من النازحين وشغلنا معهد الأوراس بزنجبار العاصمة بعد توقف دام ثمان سنوات .

واضاف الجحيني قائلاً: "عملنا على تشجيع شباب المحافظة للانخراط في التعليم الفنى من خلال توفير المواصلات والغذاء بالنظر الى الظروف المادية للناس هذه الأيام واستطعنا شراء باص كوستر لنقل الطلاب والطالبات من مناطق الحصن جعار إلى زنجيار والكود .

وتابع قائلاً: طموحنا كبير في تشغيل باقي المعاهد كالمعهد الصناعي بالكود ومعهد مودية وغيرهما.

وعن العملية التعليمية والتدريبية قال : تسير بشكل طبيعي وطموحنا توسيع التخصصات لاستيعاب الشباب.

وعن جد مخرجات العام الدراسي 22/21م قال:
بلغ عدد الطلاب والطالبات  المتخرجين 220 طالب وطالبة في تخصصات حاسوب تكييف وتبريد وتمديدات كهرباء منزلية وبستنة منهم 25 فتاة في جانب البستنة .

كما عملنا على تدريب شريحة واسعة من الشباب بلغت 305 شاباً وشابة في دورات بالشراكة محلية وتمويل من اليونيسف ضمن مشروع تظافر من أجل سن آمن للزواج في مجالات: الطاقة الشمسية/ الموبايل/ كهرباء منزلية/ تكييف وتبريد/تربية نحل.        

واختتم مدير عام مكتب التدريب المهني تصريحه قائلاً: أن مستقبل الشباب هو التعليم الفني والتدريب المهني لأنه يحقق لهم امتلاك المهنة ودخول سوق العمل وبناء حياتهم الجديدة.

الجدير بالذكر أن مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في محافظة أبين يقوم بدور كبير في إكساب  الشباب مختلف العلوم الحرفية والفنية والهندسية وتدريبهم وتأهيلهم وإعدادهم بالخبرات والمهن التى تساعدهم على امتلاك ناصية الاقتدار للدخول في سوق العمل بكفاءة .