آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-01:11ص

أخبار عدن


الخبير الفندقي السياحي سرحان حنا: عدن تمتلك كل المقومات التي تضاهي دول العالم في المواقع السياحية والمناظر الخلابة

الأربعاء - 15 فبراير 2023 - 07:33 م بتوقيت عدن

الخبير الفندقي السياحي سرحان حنا: عدن تمتلك كل المقومات التي تضاهي دول العالم في المواقع السياحية والمناظر الخلابة

(عدن الغد) رياض شرف:

أكد الخبير الفندقي السياحي مدير عام فندق كورال عدن الأستاذ سرحان حنا أن مدينة عدن تمتلك كل المقومات والمواقع السياحية التي تضاهي كل دول العالم، كما تمتاز عدن بشتاء جميل وجاذب للسياحة تفتقده دول العالم التي يكون شتاؤها قارص وبارد جدا بينما شتاء عدن يعتبر شتاء راحة واستجمام.

إضافة إلى غنى عدن بثمار البحر (الثروة السمكية) وتوفر كافة الثمار والفواكه والخضار على مدار السنة.. وكل هذه العوامل والمقومات الطبيعية التي تتميز بها محافظة عدن تستحق كل الاهتمام في استعادة الروح للسياحة الفندقية ببصمة يمنية.

وأشار الخبير الفندقي الاستاذ سرحان حنا إلى أنه عمل لمدة 30 عاما في مجال الإدارة الفندقية والسياحية في عدة دول ومنها جزر المالديف والإمارات العربية المتحدة والأردن وسوريا ووجدت هناك مطاعم يمنية مميزة بالمأكولات اليمنيه ومهارات بأيادي يمنية ( المندي *المظبي * المخبارة).

وهي من أكثر وجبات المطاعم التي يكون الإقبال عليها كبير من قبل الزبائن الذين يرتادون تلك المطاعم بينما المطاعم في عدن تملك جميع المقومات لكن ليست بمستوى المطاعم اليمنية في الخارج وذلك بسبب غياب التدريب والتعليم والتأهيل للعمال اليمنيين كما هو في المطاعم بالخارج والرقابة الصحية ، فما بالكم وعدن تمتاز بوجود الثروة السمكية في منطقة صيرة ولها شريط ساحلي طويل يمتد الى محافظة حضرموت.

وأضاف الخبير الفندقي السياحي سرحان حنا: بأن عدن قد نفضت الغبار عن جسدها بعد أن تعرضت للحرب المدمرة للبنية التحتية ونهضت من جديد ببصمة سياحية فاستعادة نشاطها السياحي الفندقي وهي الان بحاجة الى لمسات سياحية فندقية لإعادة تأهيل وتدريب العمالة الفندقية السياحية وذلك من خلال استعادة وتفعيل دور المعهد السياحي الفندقي بعدن وأن يكون المعهد السياحي الفندقي بكافة اختصاصاته ضمن منظومة العمل في الكليات والمعاهد التابعة لجامعة عدن حيث يتواجد فيها شباب طموح نشيط محب للعمل.

وعبر الخبير سرحان حنا عن سعادته الكبيرة بوجود جيل الشباب من أبناء عدن الذين يتطلعون للاستفادة من الفنادق في الرفع من قدرات العملية الفندقية في أقسامها المختلفة..

واختتم بالقول:"انني من خلال هذه السطور اعلن استعدادي في تسخير كل خبراتي العملية في مجال الإدارة والسياحة الفندقية تجاه أبنائي في عدن للنهوض بالعمل الفندقي السياحي بعدن طالما وهي تمتلك كل المقومات المطلوبة وأنا أعتبر نفسي واحدا من أبناء عدن الخير للجميع.