آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-06:04ص

أخبار وتقارير


الائتلاف الوطني للنساء المستقلات يدين حكم الحوثي على الفنانة انتصار الحمادي

الإثنين - 13 فبراير 2023 - 11:12 م بتوقيت عدن

الائتلاف الوطني للنساء المستقلات يدين حكم الحوثي على الفنانة انتصار الحمادي

عدن((عدن الغد))خاص:

أدان الائتلاف الوطني للنساء المستقلات الحكم الصادر من محكمة الاستئناف بصنعاء التابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية  والذي قضى بتأييد الحكم الابتدائي الجائر ضد الفنانة اليمنية انتصار الحمادي ورفيقتها يسرى الناشري بسجنهما خمس سنوات .

واعتبر الائتلاف الوطني للنساء المستقلات في بيان له، تأييد منطوق الحكم من قبل محكمة الاستئناف الحوثية جريمة تضاف إلى جرائم الحوثي التي ترتكبها في حق النساء اليمنيات .

وقال الائتلاف في بيانه "واذا يدين الائتلاف الوطني للنساء المستقلات هذه الجريمة فأنه يؤكد أن تلفيق التهم الجاهزة وتهم متعلقة بالشرف ضد النساء المختطفات من قبل جماعة الحوثي الإرهابية  بقصد تدمير مستقبلهن وسط مجتمع محافظ بهدف اغتيالهن معنويا وعزلهن مجتمعيا إلى الأبد".


واضاف "ويحمل الائتلاف الوطني للنساء المستقلات مليشيات الحوثي الإرهابية ما تعرضت له الفنانة انتصار الحمادي من تعذيب جسدي ونفسي واستهداف ممنهج  خلال المرحلة السابقية الامر الذي أدى إلى كسر انفها على يد ام الكرار التي تعمل مشرفة على المختطفات من النساء  في السجن المركزي".

وتابع "ويدعو الائتلاف الوطني للنساء المستقلات الأمين العام للأمم المتحدة و المبعوث الاممي إلى اليمن و جميع المنظمات اليمنية والعربية والدولية المهتمة بقضايا المرأة إلى إدانة جرائم الحوثي التي  يرتكبها في حق النساء المختطفات والعمل على اطلاق سراحهن وتعويضهن، كما يدعوا إلى رصد هذه الانتهاكات التي ترتقي إلى جرائم حرب ضد الإنسانية لضمان عدم افلات مرتكبيها من العقاب" .