آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-01:45ص

أخبار وتقارير


اليمن تتصدر الدول المشاركة في المسابقة الدولية للحساب الذهني

الجمعة - 10 فبراير 2023 - 11:25 م بتوقيت عدن

اليمن تتصدر الدول المشاركة في المسابقة الدولية للحساب الذهني

متابعة / عبدالسلام فارع.

حققت جمهوريتنا اليمنية عبر مدارس محافظة تعز فوزا غاليا في المسابقة  الدولية للبطولة العالمية في الحساب الذهني الذي احتضنته العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة ١٥ دولة عربية وافريقية.. اضافة الى كل من فرنسا وبلجيكا من القارة الاوروبية. 
اوضح ذلك للصحيفة المهندس/ خالد هزاع الحمدي منسق الملتقى والاب الروحي لبناته الطالبات..منذ المحطات الاولى للمسابقة التي  اختتمت أمس في أرض الكنانة..

واشار المهندس / خالد الى ان ذلك الفوز غير المسبوق لجمهوريتنا اليمنية. ولمدارس محافظة تعز تقف خلفه جملة من العوامل اهمها الذكاء الفطري للمشاركات.. والمجهودات المبذولة من لدن المعنيين في تربية تعز ومدارسها ومن قبل المدربة القديرة الاستاذة / عفاف احمد مهدي والمدرب القدير الاستاذ / اواب الخضر ليسفر ذلك كله حسب المهندس/ الحمدي عن  احراز الطالبة/ رفا محمد سالم من مدرسة الشهيدة نعمة رسام للمركز الأول..

فيما حققت زميلتها جوري فؤاد العامري من مدرسة الموشكي المركز الثاني

والثالث مكرر عمرو خالد من مدرسة جيل الغد

واختتم ذلكم التفوق التاريخي من خلال مدرسة نعمة رسام وعبر كل من  حلا خليل الشميري وانهار طارق عبد الرحمن باحتلالهن للمركزين الثالث والرابع...
منوها الى ان رفا محمد سالم صاحبة البطولة العالمية في المسابقة حققت الدرجة النهائية...بعد ان تمكنت من حل ١٠٠.مسألة حسابية من خمسة ارقام بأقل من عشر دقائق..