آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:38م

أخبار المحافظات


الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت والقائم بأعمال السفارة الصينية يتفقدان مجمع العمقي للصناعات السمكية 

الأربعاء - 08 فبراير 2023 - 05:44 م بتوقيت عدن

الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت والقائم بأعمال السفارة الصينية يتفقدان مجمع العمقي للصناعات السمكية 

حضرموت(عدن الغد)خاص:

تفقد الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت، الأستاذ صالح عبود العمقي، والقائم بأعمال السفارة الصينية لدى بلادنا، السيد تشاو تشنغ، اليوم بالشحر، مجمع العمقي للصناعات السمكية.

وخلال الزيارة أطلع أمين عام محلي حضرموت، والقائم بأعمال السفارة الصينية، يرافقهم وكيل المحافظة للشؤون الفنية، المهندس أمين بازريق، والسفير سالم بلفقية، المدير العام لمكتب وزارة الخارجية، والمدير العام لمديرية مدينة الشحر، عادل باعكابة، على عملية الإنتاج اليومية، في المجمع الذي يحتوى على 4 مصانع مختلفة، لطحن الأسماك، ومصانع التصدير للأسماك المجمدة والمجففة.  

وأستمع الأمين العام، والقائم بأعمال السفارة الصينية، من رئيس مجلس إدارة المجمع، الشيخ سعيد صالح العمقي، ونائبه، الشيخ محمد صالح العمقي، إلى شرحاً حول صناعة الطحن والتحضير للأسماك في المجمع، وتطورات العملية الإنتاجية فيه.

وقدم الشيخ، سعيد صالح العمقي، رئيس مجلس إدارة المجمع، شرحاً للأمين العام والقائم بأعمال السفارة الصينية، عن العملية الإنتاجية للمجمع، الذي تقدر بقدرة تصل إلى 50 طن يومياً قابلة للزيادة.

وتعرف الأمين العام، والقائم بأعمال السفارة الصينية، من الشيخ العمقي، على أبرز مراحل العمل في مجمع المصانع المختلفة خصوصاً الأسماك المجففة والمملوحة والتي يتم تصديرها للخارج.

وأشار الشيخ العمقي، إلى تطلع رجال المال والأعمال في حضرموت، لأن تكون هناك علاقة تعاون بين بلادنا وجمهورية الصين الشعبية، لاسيما المتعلقة بخلق التسهيلات والمعاملات المباشرة بما يسهل على الشركات فتح اعتماداتها، لما من شأنه تقوية تبادل التجاري والسمكي بين البلدين الصديقين. 

وأعرب القائم بأعمال السفارة الصينية، عن أن بلاده تسعى لخلق شراكات واسعة مع اليمن، وفتح أفاق أوسع للتبادل التجاري بين البلدين، مؤكداً أن الإنتاج السمكي يلعب دوراً مهماٌ في الغداء العالمي، مشيراٌ بأنه سيضع حكومة بلاده أمام أبرز المعالجات الضرورية، لاستئناف حركة التجارة والتبادل التجاري بين البلدين الصديقين، أملاٌ أن تشهد العلاقات اليمنية الصينية تطورا في مختلف المجالات.

وقدم مجلس إدارة مجمع العمقي للصناعات السمكية، هدية تذكارية للقائم بأعمال السفارة الصينية، تقديراً لزيارة الحالية للمحافظة، ولجهوده في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.