آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-03:08م

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يرأس الاجتماع الدوري الأول للمكتب التنفيذي لعام 2023م

الأربعاء - 08 فبراير 2023 - 12:46 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يرأس الاجتماع الدوري الأول للمكتب التنفيذي لعام 2023م

المكلا(عدن الغد)خاص:

ترأس محافظ حضرموت رئيس المكتب التنفيذي الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، بالمكلا اليوم، الاجتماع الدوري الأول للمكتب التنفيذي بالمحافظة لعام 2023م، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي ووكلاء المحافظة.

وأقر الاجتماع مشروع خطة اجتماعات المكتب التنفيذي لعام 2023، المتضمن انتظام عقد الاجتماعات الدورية للمكتب والاطلاع على سير تنفيذ الخطة الاستثمارية وخطة المشاريع ومراقبة تنفيذ خطط الأجهزة الحكومية ودراسة وتقييم خطط الوضع الاداري والاستثمار واقتراح الوسائل والخطط الكفيلة بتحسين مستوى الأداء الوظيفي.

وناقش المكتب التنفيذي تقريرًا لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان والمستشفيات العامة والخاصة والمعاهد الصحية، تضمن مستوى الخدمات المقدمة لشبكة المرافق الصحية الحكومية المنتشرة في جميع مدن وقرى ساحل حضرموت وعددها 2 مستشفيات مرجعية "ابن سيناء" والشحر" و2 مستشفيات تخصصية و8 مستشفيات بالمديريات، و46 مركزًا صحيًا، و126 وحدة صحية، و 1299 منشأة ومرفقًا صحيًا خاصًا.

وأشاد المكتب التنفيذي بجهود العاملين في القطاع الصحي، مشدّدًا على ضرورة فحص شهادات مزاولة العمل للقادمين من الخارج، وتشكيل لجنة طبية لضبط صرف التقارير الطبية للمحتاجين للعلاج في الخارج، والسعي لإنشاء مركز السرطان للتخفيف عن المرضى.

واستعرض الاجتماع تقريرًا عن أوضاع هيئة مستشفى ابن سيناء العام والأقسام الطبية التابعة لها لعام 2022م، وتطرق التقرير الى الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدّمها الهيئة التي افتتحت في العام 1988م وتستقبل المرضى من محافظات حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى وجميع المحافظات، وتطرق التقرير إلى فتح عيادات مسائية للتخصصات الفنية العلاجية وسلسلة المخيمات الطبية التي شهدتها الهيئة العام الماضي ومطلع هذا العام، وجهود التوسعة والتطوير.

ودعت المداخلات إلى وقفة جادة تجاه الهيئة ومتابعة زيادة دعمها من المركز لتتماشى مع حجم الخدمات التي يقدمها للمرضى من مختلف المحافظات.

ووجه محافظ حضرموت رئيس المكتب التنفيذي بعقد اجتماع استثنائي للمكتب في القريب العاجل، للوقوف أمام غلاء الأسعار والمعيشة ومنها ارتفاع أسعار الأسماك في السوق المحلي وندرتها وتحسين خدمة الاتصالات والانترنت.

وكان المكتب التنفيذي بالمحافظة استعرض محضر اجتماعه السابق وأقرّه.