آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-09:20ص

أخبار المحافظات


المؤسسة الاقتصادية ووزارة الصحة يناقشان آلية استلام 60 ألف من محاليل الغسيل الكلوي.

الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 07:13 م بتوقيت عدن

المؤسسة الاقتصادية ووزارة الصحة يناقشان آلية استلام 60 ألف من محاليل الغسيل الكلوي.

المكلا((عدن الغد)) خاص

التقى المدير العام للمؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد سامي السعيدي، اليوم بمكتبه بمدينة المكلا، المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد الجمحي، بتكليف من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح.

وناقش اللقاء، آلية التنسيق المشترك بين الجانبين، لاستلام 60 ألف من محاليل الغسيل الكلوي لساحل حضرموت ولمراكز غسيل الكلى في المحافظات المحررة، والتي تأتي بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، ودعمًا من المؤسسة الاقتصادية اليمنية لمراكز غسيل الكلى، بما يمكنها من تقديم خدماتها العلاجية للمصابين بأمراض الكلى.

وتطرق اللقاء، إلى آلية توزيع المحاليل على مراكز غسيل الكلى في المحافظات المحررة، وفقًا والخطة التي وضعتها وزارة الصحة العامة والسكان، بناءً على احتياج كل مركز من المحاليل.

وأكد العميد السعيدي أن هذه المحاليل التي قدمتها المؤسسة الاقتصادية لمراكز غسيل الكلى، تأتي في ظل ظروف صعبة تشهدها المراكز وشحة في المحاليل، مشيرًا إلى حرص قيادة المؤسسة الاقتصادية على تقديم المساعدة لمراكز غسيل الكلى بالتنسيق مع وزارة الصحة، انطلاقًا من الإهتمام بالجوانب الإنسانية.

وثمّن الدكتور الجمحي، من جانبه جهود قيادة المؤسسة الاقتصادية، وحرصها على مساندة ومساعدة المكاتب الخدمية، خصوصًا المرتبطة بحياة وصحة وسلامة الإنسان، ناقلًا شكر وتقدير وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالدكتور قاسم بحيبح لقيادة المؤسسة الاقتصادية على هذه اللفتة الإنسانية.