آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:29ص

أخبار المحافظات


الوصابي وشمسان يناقشان اوضاع التعليم العالي والفني بمحافظة تعز

الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 04:24 م بتوقيت عدن

الوصابي وشمسان يناقشان اوضاع التعليم العالي والفني بمحافظة تعز

تعز (عدن الغد) خاص :

ناقش وزير التعليم العالي والفني الدكتور خالد الوصابي مع محافظ محافظة تعز / نبيل شمسان اليوم في العاصمة عدن اوضاع التعليم العالي وسير العملية التعليمية في الجامعات في محافظة تعز، التي تشهد اقبالا كبيرا  للطلاب الملتحقين فيها رغم الظروف الصعبة التي تعيشها المحافظة والوطن بشكل عام .

وقدم الاستاذ/ نبيل شمسان محافظ محافظة تعز شرحا مستفيضا عن كافة الاشكاليات التي يواجهها التعليم العالي بشقيه ( العام والخاص)

مؤكدا اهمية ان تولي وزارة التعليم العالي والفني ،اهتماما خاصا في دعم جامعة تعز والجامعات الخاصة والاهلية في المحافظة ذات الكثافة السكانية الكبيرة ،وبمايلبي طموحات افواج الخريجين كل عام من طلاب وطالبات الثانوية العامة في القدرة على الدراسة بالجامعات في التخصصات التي يرغبون الالتحاق بها .
مشيرا الى ضرورة قيام وزارة التعليم العالي والفني بمعالجة الاشكاليات العالقة التي تواجه سير العمل في بعض الجامعات الخاصة.

وتطرق الى الاهمية التي يمثلها التعليم الفني والمهني في الوقت الحاضر وضرورة ايلاء المعاهد المهنية في محافظة تعز مزيدا من الدعم والاهتمام .

مبديا شكره لمعالي وزير التعليم العالي على تفهمه لكافة احتياجات المحافظة.

من جانبه اكد معالي وزير التعليم العالي والفني الدكتور / خالد الوصابي حرص وزارته على الاهتمام بقطاعي التعليم العالي والفني بمحافظة تعز ،نظرا لما تمثله محافظة تعز من عمق استراتيجي للوطن واكثر المحافظات سكانا.


كتب/ عبدالسلام هائل
تصوير / زكي اليوسفي