آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:25م

أخبار عدن


الوزير الزعوري يبحث قضايا التعاون المشترك مع المعهد الديمقراطي للشئون الدولية

الإثنين - 06 فبراير 2023 - 10:18 ص بتوقيت عدن

الوزير الزعوري يبحث قضايا التعاون المشترك مع المعهد الديمقراطي للشئون الدولية

عدن (عدن الغد) خاص :

استقبل معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بمكتبه صباح اليوم وفد المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية(NDI ) برئاسة السيد ليزلي كامبل كبير الزمالة في المعهد والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والسيدة كنزة أقرطيط كبير مدراء المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية في اليمن.
وبحث الوزير مع الوفد جملة من القضايا المتعلقة بالعمل الحكومي والمعوقات التي تواجه حكومة المناصفة والدور الذي يجب أن يضطلع به المعهد الديمقراطي في هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد .

ودعا الوزير الوفد الأممي لإستيعاب وفهم طبيعة المرحلة التي يمر بها البلد في ظل التجاذبات الدولية والأقليمية وتأثيراتها على مسار الأحداث برمتها ، في ظل غياب رؤية سياسية واقعية تضع حدا للحرب وتمهد الطريق لسلام دائم وشامل في الشمال والجنوب .

ولفت  الوزير الى أن التعاطي مع جذور المشكلة اليمنية وفي مقدمتها " قضية شعب الجنوب " هي المخرج الآمن لإنهاء الحرب ومواجهة التمرد والارهاب التي تمارسه المليشيات الحوثية وداعش في المنطقة ، والعمل مع القوى الحية لتأمين المصالح الاقليمية والدولية في أهم ممرات الملاحة البحرية حول العالم ،  والتفرغ للبناء والتنمية وإعادة الإعمار  .

من جهته أعرب الوفد الأممي عن سعادته بلقاء الوزير وتفهمه للقضايا التي تم بحثها ومناقشتها متطلعا لخلق علاقات شراكة قوية ومثمرة  مع الحكومة ، مؤكداً أن المعهد ينظر بإهتمام الى القضايا المطروحة المتعلقة بأوضاع المواطنين في المحافظات الجنوبية والمحررة .
شارك في اللقاء من الـ ( NDI ) السيد محمد الكثيري كبير مسؤولي برامج المعهد الديمقراطي الوطني في اليمن والسيد حسام الجعدني مسؤول برامج المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية في اليمن.
ومن الوزارة الأستاذ صالح محمود وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية والدكتور أحمد حمود وكيل الوزارة لقطاع القوى العاملة.