آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:26م

أخبار عدن


مواقف مؤثرة في مجلس عزاء شقيق الرئيس علي ناصر بعدن

الأحد - 05 فبراير 2023 - 08:34 م بتوقيت عدن

مواقف مؤثرة في مجلس عزاء شقيق الرئيس علي ناصر بعدن

كتب / علي منصور مقراط

قبل كتابة هذه السطور كنت عائداً من مجلس عزاء شقيق الرئيس علي ناصر محمد المناضل محمد ناصر محمد الذي أقيم في قاعة ليالي خط الهناجر بالعاصمة المؤقتة عدن وغداً اختتام مجلس العزاء في نفس القاعة.

المواقف المؤثرة كما هو العنوان وانا في القاعة قبالة الاخ العزيز اللواء سليمان ناصر محمد الذي ظل أكثر من ست ساعات وبجواره بعض اولاد الفقيد واقف وجالس يستقبل جموع المعزيين الذين جاؤوا من مختلف المحافظات والمناطق الجنوبية بشكل كبير لم تتسعهم ثلاث قاعات مماثلة مما اضطر الكثير منهم يدخلون ويقدمون واحب العزاء ويغادرون مباشرة وعلى رأسهم السفير اللواء علي ناصر لخشع وايضاً محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي ومرافقيه من وكلاء المحافظة والقيادات جلس نحو نصف ساعة فقط فيما تحمل السياسي المناضل احمد حيدرة سعيد والفريق عبدالله سالم النخعي والمناضل احمد قاسم عبدالله ووزير التربية والتعليم السابق عبدالله سالم لملس والقبطان محمد سيف جبران اليافعي الزحمه ودخان السجائر والأول والاخير اقصد يعانون من أمراض القلب واخرين لكنهم بقيوا للمجابرة

وعموماً ومنذ الصباح فوق القبر بمقبرة الرضوان إلى القاعة كانت جميعها مشاهد لافتة ومؤثرة لذلك الحضور النوعي الكبير الذي لم يقتصر على الشخصيات والمسؤولين والسياسيين والنخب المختلفة. بل من مختلف أطياف السباسة والشرائح المجتمعية..
شخصياً كنت احدث نفسي عن الشعبية الجارفة التي مازال يتمتع بها الرئيس علي ناصر محمد رغم مغادرته السلطة منذ ٣٨ عاما .لكن على الأرجح أن الرجل بقي ملتحم بشعبه ويتواصل مع الجميع.
كما أن الناس تحن وتتشوق إلى عهد إدارته أو سنوات حكمه لدولة الجنوب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية السابقة التي شهدت ازدهار وانفتاح لايتسع المجال للإشارة حتى لبعض التفاصيل.
أكثر ماشدني الحضور المكثف من ردفان ولحج وشبوة والصبيحة ويافع والاكثر حضورا من ناس عدن الطيبين فيما أبين وان كان كبير فهم أبناء محافظته ..
يقينا شعبية الرئيس علي ناصر محمد واسعة في أوساط الشعب اليمني جنوبه والشمال ..والمختصر المفيد أنه في موت وعزاء شقيقه محمد رحمة الله عليه وحد الجنوبيين وانا أحيي كل من شارك في هذا الواجب وايضا سياتي من لم تتح له الفرصة اليوم غدا ان شاء الله وفي مناسبات واجب العزاء لايحتاج من يدعوك فهو واجب ديني وإنساني وأخلاقي طواعيه

وقبل الختام ليعذرني الجميع مسؤولين وشخصيات سياسية وقيادات عسكرية وأمنية ومشائخ وأعيان وأكاديميين ورجال دين أن الحيز لاتسع لذكرهم بالاسم .وقد شد انتباه الحاضرين الشيخ محمد علي المنصب الذي تحدث بكلمة رائعة وقراءة الفاتحة على روح الفقيد المناضل محمد ناصر محمد وعلى روحه السلام
وللحديث بقية سلااااااام