آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:40م

أخبار المحافظات


بدء سريان العمل في المقر الجديد بمحكمة زارة الابتدائية في لودر

الأحد - 05 فبراير 2023 - 05:33 م بتوقيت عدن

بدء سريان العمل في المقر الجديد بمحكمة زارة الابتدائية في لودر

لودر(عدن الغد)خاص:

ضمن الجهود المبذولة من قيادة وزارة العدل وسعيها في تنفيذ خطة برامجها الهادفة إلى تفعيل دور المحاكم وتلبية الاحتياجات الضرورية للمقرات القضائية ، دشن يوم الخميس الموافق 2 / 2 /2023م العمل في المقر الجديد لمحكمة زارة الابتدائية بمدينة لودر)  بحضور قضاة وموظفو المحكمة ومدراء بعض الفروع الأمنية والسلطة المحلية بالمديرية والمحامين والصحفيين والشخصيات الاجتماعية والنخب المثقفة.

وأعرب الحاضرون عن ارتياحهم لما لمسوه من توجه الجهات المختصة لإعادة تنشيط عمل مرفق حيوي عدلي ورفده بالمتطلبات التي من شأنها إضفاء هيبة ورفعة لتلك المهنة المقدسة.. مبدين استعدادهم ووقوفهم إلى جانب وزارة العدل لإنجاح عمل هذا الصرح لما سيترتب على ذلك سهولة وصول المتقاضين لطرح مظلوميتهم أمام القضاء وتجنبهم التكاليف المادية وعناء السفر ومشقته.

وأوضح رئيس المحكمة القاضي/ مروان النسي أثناء عملية التدشين أسباب نقل مبنى المحكمة الذي أرجعه إلى ملائمة المقر الجديد من حيث الاتساع ووجود مساحات لوقوف السيارات والابتعاد من الازدحام فضلا عن كونه مبنى مستقل خال من الساكنين وبالقرب من مقرات بعض الأجهزة الأمنية وسهولة إيصال المحابيس.

وفي ذات السياق أفاد رئيس المحكمة بالقول( إذ يتوجب علينا في هذا المقام أن نتوجه بالشكر والامتنان البالغين لقيادة وزارة العدل ممثلة بمعالي وزير العدل القاضي/ بدر العارضة ووكيل وزارة العدل القاضي/ طارق العزاني اللذين حرصا على أهمية تفعيل دور القضاء في المديرية ورفد المحكمة بالأثاث بصورة مستعجلة.. مؤكدين بأن ثمة توجيهات بتوفير المتطلبات الأخرى للمحكمة بداية العام الحالي وفقا للخطة والبرنامج المعد لذلك.

كما جعل شكره موصولا لابنة لودر القاضية صباح علوان لما توليه من اهتمام ومتابعة مستمرة لتفعيل عمل القضاء وإيصال الإشكالات التي تعيقه إلى الجهات المختصة بغية ايجاد الحلول المناسبة، وشكر الحاضرين كلا باسمه وصفته.