آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-11:00م

أخبار المحافظات


بن هلابي: واهم من يعتقد ان الجنوب سينتصر في ظل هكذا ثأر سياسي جنوبي وإنقسام النخب

السبت - 04 فبراير 2023 - 03:53 م بتوقيت عدن

بن هلابي: واهم من يعتقد ان الجنوب سينتصر في ظل هكذا ثأر سياسي جنوبي وإنقسام النخب

((عدن الغد)) خاص

تحسر الكاتب السياسي عوض كشميم بن هلابي، على ما آلت إليه أوضاع الجنوب من حالة إنقسام وتشظي بين النخب السياسية، مؤكداً على وهم الإنتصار في ظل هكذا ثأر سياسي جنوبي .

وقال بن هلابي في تدوينة نشرها عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "واهم من يعتقد أن الجنوب سينتصر ويستقر في ظل هذا التشظي والانقسامات والثأر السياسي الجنوبي_الجنوبي".

وأضاف: "من لم يتعظ من دورات العنف التي مر بها الجنوب سابقا وتاثيرها على وجوده السياسي لاحقا وماوصل له منذ مابعد 1986م إلى  1994م".

وتابع: "على الأقل يجب ان تصل نخبه السياسية والطارئين أن الذي يستندون مرحليا إلى وجود دعم اقليمي فرضته معادلة الحرب مع الحوثي الى حقيقة مفادها أن احد اطراف التحالف لن يستمر معك طول الوقت؟!".

وأشار إلى، ان "انفرادك بالجنوب دون وجود شراكة وطنية جنوبية واسعة تشكل جبهة وطنية عريضة لكل ابناء الجنوب سيكون مصيركم  أشبه بمصير 1994م عندما دخل الجنوب في حرب وهو متشظي داخليا بعد ان رفض اجراء مصالحة وطنية جنوبية في الثمانينات بسبب  النفوذ والسلطة حينها".

وأوضح، ان "اليوم يكرر نفس المشهد بزراعة ثأر سياسي احتكار عسكري ومناطقي في الجنوب".

وأختتم متسائلاً بقوله: "هل يعتقد جنوبيو السلطة اليوم ان كسر أبين وشبوة وعدن ونصف من حضرموت (الوادي) يؤهله لحكم وإدارة الجنوب متفردا ؟؟".