آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:15م

أخبار المحافظات


رئيس مجلس إدارة وقف أويس القرني يلتقي منظمات المجتمع المدني في محافظة حضرموت

الخميس - 02 فبراير 2023 - 10:37 م بتوقيت عدن

رئيس مجلس إدارة وقف أويس القرني يلتقي منظمات المجتمع المدني في محافظة حضرموت

عدن (عدن الغد) خاص:

أقام وقف أويس القرني اليوم الخميس الموافق 2/2/2023م في مدينة سيئون وبالتعاون مع مؤسسة أفاق للتنمية لقاء تعريفيا حول الوقف  لمنظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت.

وفي اللقاء الذي حضره عدد من مدراء مؤسسات المجتمع المدني استعرض رئيس مجلس إدارة الوقف الأستاذ: صلاح الدين القياضي شرحا عن ماهية فكرة وقف أويس القرني ووأهكيتها وكذلك برامجه ومشاريعه في تحقيق النهوض الحضاري لليمن ومواصلة السير قدماً لتحقيق كل الأهداف المرسومة لهذا الوقف المبارك .

كما أكد الأستاذ: القياضي أن البناء للإنسان والأوطان لا يتحصل إلا بالأفكار البناءة والتي تعد فكرة الوقف واحدة منها، مستعرضا عددا من الإنجازات التي حققها الوقف، و موضحا للمراحل التي مر بها الوقف للوصول إلى هذا المستوى من الإنجاز، داعياً الجميع للتفاعل مع أهداف الوقف وبذل الجهد اللازم لتعزيز الثقافة الوقفية والاهتمام بها والاستفادة من التجارب الوقفية المتعددة على كل المستويات و المجالات.

بدوره أشاد مدراء منظمات المجتمع المدني بفكرة الوقف الذي يعتبر فكرة رائدة تهتم بالإنسان وتعمل على تنميته باعتباره عنصرا محوريا في التنمية المستدامة والتي تتطلبها  المرحلة الراهنة من عمر الوطن.

كما تم  في هذا اللقاء تبادلا للأفكار والأراء التي من شأنها أن تعمل على الاستفادة من الوقف في تلبية الاحتياج وفق الواقع الفعلي للمجتمع المحلي ويتماشى مع القطاعات الإنسانية وتوجهات الوقف.

#وقفأويسالقرنيوقفنامعالنهضةاليمن