آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:39م

أخبار عدن


حفل ختامي لمشروع مبادرة الوساطة النسائية بمديرتي (التواهي -البريقة).

الخميس - 02 فبراير 2023 - 09:30 م بتوقيت عدن

حفل ختامي لمشروع مبادرة الوساطة النسائية بمديرتي (التواهي -البريقة).

عدن (عدن الغد)سماح امداد

نفذت منظمة بداية شباب للتنمية المستدامة "حفل ختام مشروع مبادرة الوساطة النسائية عدن – مديرتي (التواهي –البريقة) وبتمويل منظمة اجيال بلاقات للتوعية عدن في منتجع كراون قاعة الوسام م/عدن.

واقيم حفل ختام المشروع برعاية أ/أحمد حامد لملس وزير الدولة محافظ محافظة عدن ، ومدير عام مديرية التواهي م/كتبي عمركتبي ، مديرعام مديرية البريقة د/ صلاح يحيى الشوبجي،واشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل .

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة بداية شباب للتنمية المستدامة – احمد موسى احمد بان اختتام اليوم يكمن في صدد مشروع مبادرة الوساطة النسائية والتي يستهدف (15) أمراة من مديريتي البريقة والتواهي .

واضاف "بان ينقسم  المشروع الى ثلاثة انشطة وهو

–تدريبات المتدربات على الوساطة وحل النزاعات المجتمعية خلال خمس ايام .

ونزول ميداني للمشاركات في اطار المجتمع المحلي لتقييم النزاعات المجتمعية الموجودة في (6) قضايا ، ورشة عمل من لدة يومي ، من اجل الخروج بقضايا التدخل فيها كنموذج للوساطة المجتمعية للنساء في اطار المجتمعات المحلية.

حيث شملت عدد القضايا في مديرية التواهي والتي تم مناقشتها المجتمعية في مدرسة ابن سيناء وامدادها بالماء ، صيانة الملعب للأطفال، وحل اشكالية شخص نتيجة  لدية احدى الاطفال معاق ويعاني من مرض مزمن.

كما شملت قضايا البريقة التي تمت معالجته هو نزاع مابين الصيادين الراجمين واصحاب القوارب في اطار منطقة جسر البريقة وصيانه بيارات الجامع خاصة في الحي وتسرب الفتاة من التعليم .

في الختام تم تكريم عددا من النساء المجتمعية .

حضر كلا من رئيس الهيئة الاستشارية لمحافظة عدن ابو بكر احمد، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل للرعاية صالح محمود، ومكتب الشؤون الاجتماعية مديرية التواهي وهيب الشرجبي، مكتب الشؤون الاجتماعية مديرية البريقة امنية الشرجبي ، المدرب/ عبدالله الخراز،  وعدد من النساء المجتمعية .