آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


مدير تربية شبوة ومدير عام ميفعة يتفقدان سير العملية التعليمية بمديرية ميفعة

الأربعاء - 01 فبراير 2023 - 11:30 ص بتوقيت عدن

مدير تربية شبوة ومدير عام ميفعة يتفقدان سير العملية التعليمية بمديرية ميفعة

شبوة(عدن الغد)خاص:

تفقد أ. سالم محمد حنش مدير مكتب التربية والتعليم م/ شبوة ومدير عام مديرية ميفعة أ. محمد سعيد بافقير ونائب مدير التربية بالمديرية أ. محمد مسعود صباح اليوم سير العملية التعليمية والتربوية بعدد من مدارس مديرية ميفعة. 

حيث تفقدوا سير الدراسة في كلاً من ثانوية عزان مدرسة عزان أساسي مدرسة عزان للبنات مدارس النور وعطاء الاهلية ثانوية جول الريدة بنين مدرسة جول الريدة الأساسية بنات ومدرسة جول الشيخ ، مطلعين على سير العملية التعليمية ، وطافوا بالفصول الدراسية بتلك المدارس المزارة ، والتقوا بالإدارات المدرسية والهيئة التعليمية.

واستمع مدير مكتب التربية ا. سالم حنش منهم الى شرحاً مفصلا عن سير العملية التعليمية بمدارسهم وأهم الصعوبات والمعوقات التي تواجههم وأهم الاحتياجات الضرورية لهم ..مشيرين إلى أهمية التعليم في حياة المجتمعات في سبيل النهوض بمستقبل ابنائنا الطلاب والطالبات.

مشيدين بأهمية المعلم ودوره الكبيرة في العملية التعليمية والتربوية بوصفه حجر الزاوية والركيزة الاساسية في هذا القطاع الهام والمجتمع” داعين الى تضافر الجهود من الجميع من أجل الارتقاء بمستوى التعليم على مستوى المحافظة. 

وخلال الزيارة عبر أ. سالم محمد حنش مدير مكتب التربية شبوة عن ارتياحه بما شاهده من الانضباط والحضور من المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات في مدارسهم معبراً أن كل تلك النجاحات التي تكللت لسير العملية التعليمية تأتي باهتمام ورعاية من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية ممثلة براعي التعليم وداعمه محافظ محافظة شبوة الشيخ / عوض محمد بن الوزير العولقي.

مشيدا بالجهود المبذولة من إدارة التربية ميفعة والإدارات المدرسية وهيئة التدريس لإنجاح العملية التعليمية والتربوية بمديرية ميفعة والرقي بها نحو الأفضل.

كما حث أ. سالم محمد حنش مدير مكتب التربية شبوة الطلاب والطالبات على الجد والاجتهاد والمثابرة في التحصيل العلمي حاثا طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي الى ضرورة الالتزام والحضور اليومي كونهم في مرحلة نهائية ويترتب على ذلك مستقبلهم خلال سنوات الدراسة. 

وخلال الزيارة قدم أ. سالم محمد حنش ومرافقيه واجب العزاء والمواساة لأسرة فقيد التربية والتعليم والشخصية الاجتماعية وعضو المجلس المحلي بمديرية ميفعة أ. ناصر محمد عبدالسيد والى جميع اسرته واخوانه وتقديم شهادة تقديرية لأسرته وذلك نظيراً لخدمته لقطاع التربية والتعليم بالمحافظة. 

كما قام ا. سالم محمد حنش بزيارة الشخصية التربوية بمديرية ميفعة أ. عبدالله الخشع ونيله شهادة تقديرية لجهوده المبذولة في خدمة التربية والتعليم ، كما قام أ. سالم حنش مدير التربية ومدير المديرية أ. محمد بافقير بمنح مدراء المدارس المتميزة شهادات تقديرية على جهودهم المبذولة ونجاحهم للعملية التعليمية بمدارسهم.

كما قدم شهادة تقديرية لأسرة الفقيد التربوي عبدالله محمد عمر عبدالمانع تكريما لخدمته التعليمية وإدارته للمدرسة ودراسة اقتراحاً بتمسية المدرسة باسمه. 

رافق المدير العام أ. حسين عوض وأ. ماجد خميس وأ. احمد عليوه كما حضر من جانب المديرية الاخوة منصر ناصر العاقل واحمد صالح عتش وصالح مزاحم وخالد بافقير وعدد من القيادات التربوية بالمديرية.