آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:47ص

أخبار عدن


افتتاح الصفوف الدراسية للأطفال المتسربين دراسياً والغير ملتحقين بالدراسة

الثلاثاء - 31 يناير 2023 - 10:02 م بتوقيت عدن

افتتاح الصفوف الدراسية للأطفال المتسربين دراسياً والغير ملتحقين بالدراسة

عدن (عدن الغد) خاص :

افتتح اليوم المهندس / كتبي غمر كتبي رئيس المجلس المحلي بمديرية التواهي بمعية النقيب / امجد الصبيحي - مدير شرطة التواهي  الصفوف الدراسية للأطفال المتسربين دراسيآ والغير ملتحقين بالدراسة في جمعية الخدمات الاجتماعية

وتحدث كتبي بأن ظاهرة التسرب المدرسي تشكل من اخطر المشكلات الاجتماعية التي تواجهه العملية التعليمية و تؤثر على مستقبل الاجيال فهي لا تقتصر على الطالب و حسب إنما تؤثر على المجتمع و تقدمه .

وتحدث مع الاطفال طالبآ منهم الاهتمام بالتعليم ليصبحوا مهمين في المستقبل في المجتمع ..

واشاد بدور الاستاذة / رصينه ياسين عبدالله - رئيسة الجمعية بالدور الفاعل التي تقوم به تجاه الاطفال في المجتمع الاشد فقرآ و تقديم التعليم ما قبل المدرسة خاصة الغير قادرين على الكتابة و النطق ..

واعدآ بتقديم كل المساعدة التي يستطيع لها المجلس المحلي للنهوض بالخدمات المقدمة من الجمعية .

كما اشار النقيب أمجد الصبيحي / مدير شرطة التواهي بدور الجمعية في برامج حماية الطفل و الذي سوف يساعد في خفض المشكلات الاجتماعية و الممارسات الخاطئة للاطفال و التي ستساعد على منع الجريمة و خفض معدل العنف في المستقبل و اشاد بتوعية الاسر و دمج الاطفال في هذه البرامج .

و  اشارت الاستاذة / رصينه ياسين بأهمية تعليم هذه الشريحة من الاطفال مشيرة ان عدد الاطفال الغير ملتحقين بالدراسة ٢٣ طفل و طفلة بينما المتسربين دراسيآ ٣٨وطفل و طفلة و ان برنامج اتعلم و احمي نفسي يقدم التعليم للاطفال الملتحقين ايضآ بالدراسة و الذين يحتاجون الى دروس التقوية و الذي سيمنعهم من  التسرب من المدرسة و تسعى الجمعية في خطتها لعام ٢٠٢٣- ٢٠٢٥  الى خفض معدل التسرب المدرسي والحاق الاطفال بالدراسة ..

مشيرة بجهوذ طاقم العمل التطوعي ومهاراتهم بتقديم كل المعلومات   التوعية للاطفال و الامهات للنهوض بالمجتمع المحلي حسب الامكانيات المتوفرة .. شاكرة ايضآ وقوف السلطة المحلية و الشرطة و تسهيل عمل الجمعية 
الجدير بالذكر ان الجمعية نفذت اليوم محاضرة مع الامهات حول التعامل مع السلوكيات المختلفة للاطفال بالتنسيق مع مؤسسة التنمية للارشاد الاسري.  جمعية الخدمات الاجتماعية تبدل جهوذ كبيرة في مجال التنمية الاجتماعية مع الاطفال و النساء والشباب دون اي  دعم من اي جهات .

حضر الافتتاح الاستاذ / وهيب الشرجبي ممثلا عن مكتب الشؤون الاجتماعية و العمل .