آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-09:06ص

أخبار المحافظات


ورشة عمل حول التكيف من التغيرات المناخية على قطاع المياه في دلتا تبن بلحج

الثلاثاء - 31 يناير 2023 - 08:59 م بتوقيت عدن

ورشة عمل حول التكيف من التغيرات المناخية على قطاع المياه في دلتا تبن بلحج

لحج (عدن الغد) ياسر مقبل

عقد صباح اليوم بقاعة الارشاد الزراعي بمنطقة صبر مديرية تبن بلحج الورشة الافتتاحية لمشروع تعزيز قدرات السلطات المحلية ومستخدمي المياه على التكيف مع آثار التغيرات المناخية على قطاع المياه في دلتا تبن.. وجاءت الورشة بحضور مدير عام مديرية تبن الاستاذ محسن جعفر السقاف و المهندس فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة للحماية البيئة فرع لحج والاخ امين الجاوي مدير مكتب الزراعة تبن بلحج.

وتأتى الورشة بتمويل من قبل صندوق المناخ الأخضر تنفيذ مكتب الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat وتحت إشراف الهيئة العامة لحماية البيئة... وجاءت الورشة ضمن التشاور مع أصحاب العلاقة فيما يخص المعلومات المتوفرة عن دلتا تبن من قبل الإدارة والزراعة والمياه واستخدام الأرض وكذلك تأثير التغيرات المناخية على المنطقة من فيضانات وجفاف وغيرها.

وهي ضمن سلسلة ورش تعقد لمختلف أصحاب العلاقة في دلتا تبن ومنهم السلطة المحلية وقادة المجتمع بالإضافة إلى المزارعين والرجال والنساء وبقية فئات المجتمع.

هذا وقد أدار ورشة العمل من قبل مشروع تعزيز القدرات للتكيف مع اثار التغيرات المناخية الدكتور وليد يعقوب مستشار المشروع في جانب المياه والمهندس علاء عبد الحكيم مستشار المشروع في جانب البيئة والدكتور عبد الرقيب العكيشي مدير إدارة التكيف في وحدة تغير المناخ في الهيئة العامة لحماية البيئة والأستاذة خيرية البيضاني سكرتارية وحدة تغير المناخ وستستمر الورش في مناطق أخرى من الدلتا خلال الأسابيع القادمة.

وهذا وقد شارك في الورشة ممثلون عن منطقة الوادي الاعظم وقناة راس الوادي بالحبيل وطرحت عددا من النقاط والمداخلات جميعها تصب بنفس الهدف مطالبين في الإسراع في تنفيذ برامج المشاريع لمعالجة الإشكاليات التي يعاني منها سكان ومزارعي مناطق وادي الاعظم وقناة راس الوادي بالحبيل.