آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

أخبار عدن


عدن.. افتتاح الصفوف الدراسية للأطفال المتسربين دراسيًا والغير ملتحقين بالدراسة

الثلاثاء - 31 يناير 2023 - 06:04 م بتوقيت عدن

عدن.. افتتاح الصفوف الدراسية للأطفال المتسربين دراسيًا والغير ملتحقين بالدراسة

عدن((عدن الغد)) خاص.

افتتح اليوم المهندس / كتبي غمر كتبي رئيس المجلس المحلي بمديرية التواهي بمعية النقيب / امجد الصبيحي - مدير شرطة التواهي الصفوف الدراسية للأطفال المتسربين دراسيا و الغير ملتحقين بالدراسة في جمعية الخدمات الاجتماعية و تحدث كتبي بأن ظاهرة التسرب المدرسي تشكل من اخطر المشكلات الاجتماعية التي تواجهه العملية التعليمية و تؤثر على مستقبل الأجيال فهي لا تقتصر على الطالب و حسب إنما تؤثر على المجتمع و تقدمه .

وتحدث مع الأطفال طالبا منهم الاهتمام بالتعليم ليصبحوا مهمين في المستقبل في المجتمع.. و أشاد بدور الأستاذة / رصينة ياسين عبدالله - رئيسة الجمعية بالدور الفاعل التي تقوم به تجاه الأطفال في المجتمع الاشد فقرآ و تقديم التعليم ما قبل المدرسة خاصة الغير قادرين على الكتابة و النطق..

واعدا بتقديم كل المساعدة التي يستطيع لها المجلس المحلي للنهوض بالخدمات المقدمة من الجمعية .

كما أشار النقيب أمجد الصبيحي / مدير شرطة التواهي بدور الجمعية في برامج حماية الطفل و الذي سوف يساعد في خفض المشكلات الاجتماعية و الممارسات الخاطئة للأطفال و التي ستساعد على منع الجريمة و خفض معدل العنف في المستقبل و أشاد بتوعية الاسر و دمج الأطفال في هذه البرامج.

وأشارت الأستاذة / رصينة ياسين بأهمية تعليم هذه الشريحة من الأطفال مشيرة ان عدد الأطفال الغير ملتحقين بالدراسة ٢٣ طفل وطفلة بينما المتسربين دراسيا ٣٨وطفل وطفلة وان برنامج اتعلم و احمي نفسي يقدم التعليم للأطفال الملتحقين أيضا بالدراسة و الذين يحتاجون الى دروس التقوية و الذي سيمنعهم من التسرب من المدرسة و تسعى الجمعية في خطتها لعام ٢٠٢٣- ٢٠٢٥ الى خفض معدل التسرب المدرسي و الحاق الأطفال بالدراسة.. مشيرة بجهود طاقم العمل التطوعي ومهاراتهم بتقديم كل المعلومات   التوعية للأطفال والامهات للنهوض بالمجتمع المحلي حسب الإمكانيات المتوفرة.. شاكرة أيضا وقوف السلطة المحلية والشرطة وتسهيل عمل الجمعية 

الجدير بالذكر ان الجمعية نفذت اليوم محاضرة مع الأمهات حول التعامل مع السلوكيات المختلفة للأطفال بالتنسيق مع مؤسسة التنمية للإرشاد الاسري.   

حضر الافتتاح الأستاذ / وهيب الشرجبي ممثلا عن مكتب الشؤون الاجتماعية و العمل.