آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-09:22م

أخبار المحافظات


مدير تربية تبن بلحج يشدد على الدور الرقابي ورفع التقارير الدورية

الثلاثاء - 31 يناير 2023 - 05:31 م بتوقيت عدن

مدير تربية تبن بلحج يشدد على الدور الرقابي ورفع التقارير الدورية

لحج(عدن الغد)خاص:

شدد الأستاذ محفوظ علي الكيلة مدير إدارة  التربية والتعليم بمديرية تبن  محافظة لحج على أهمية تفعيل الدور الرقابي بالمدارس وقيام اعضاء فرَيق الرقابة والتفتيش في متابعة سير العملية التعليمية  وتذليل الصعوبات  التي تواجهها .

وأكد الكيلة خلال لقاءه صباح اليوم بحضور رئيس المشاركة المجتمعية الأستاذ ناصر يسلم،  و رئيس  واعضاء قسم الرقابة والتفتيش عل ضرورة تضافر جهود الجميع واستشعارهم بالمسؤولية في الارتقاء بالعملية التعليمية والعمل على معالجة الاختلالات التربوية من خلال الزيارات الميدانية للمدارس لمتابعة أداء الإدارات المدرسية بمدى الالتزام باللوائح والأنظمة التربوية والتعليمية.

ولفت الكيله، إلى أن مهام الرقابة لا تقتصر على متابعة الكوادر الوظيفية فحسب لكنها تشمل متابعة مستوى التزام الإدارات المدارسية وقيامها بأعمالها المناطة بها في كافة الجوانب .

وتطرق الكيلة  في نهاية كلمته الى ما تشهده مديرية تبن من استقرار للعملية التعليمية  في ظل الظروف الراهنة إنما  يأتي ثمرة لجهود وتفاعل كافة الكوادر التعليمية بالمديرية وبتوجيه ومتابعة من قبل قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلا بالأستاذ فهمي بجاش ثابت هواش مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ودعمه واهتمامه بالتعليم في مديرية تبن وبقية المديريات .

فيما عبر الاستاذ هشام الهنيدي رئيس قسم الرقابة والتفتيش بتربية تبن عن خالص شكره لمدير التربية بالمديرية على كل ما تضمنته كلمته من توجيهات مؤكدا على العمل بها وتنفيذها. 
فيما واصل بعد ذلك اعضاء قسم الرقابة اجتماعهم الذي خلص على استكمال  عملية الجرد السنوي وتقييم أداء الإدارات المدرسية بما شملته بنود  الاستمارة الخاصة بعملية التقييم ، كما تم التأكيد على العمل الجماعي وتحديد خطوط السير ,الى جانب رفع  التقرير لشهر يناير الاسبوع المقبل.

*من فهد العكمة