آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-08:42م

أخبار عدن


الإدارة العامة للمعلومات بوزارة الصحة تدشن الدورات التدريبية لمنصة نظام المعلومات الصحية بالعاصمة عدن

الثلاثاء - 31 يناير 2023 - 04:57 م بتوقيت عدن

الإدارة العامة للمعلومات بوزارة الصحة تدشن الدورات التدريبية لمنصة نظام المعلومات الصحية بالعاصمة عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور / قاسم بحيبح تنظم الادارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة العامة والسكان وبالتنسيق مع الادارة العامة لصحة الاسرة ،وبدعم من منظمة اليونيسف سلسلة الدورات التدريبية ، على منصات نظام المعلومات الصحية - صحة الطفل - العامل الصحي - المجتمعي ) والتي تستهدف المحافظات المحررة .

الدورة التي بدأت اليوم  تستمر لثلاثة ايام بمشاركة (60 مشاركا ومشاركة ) من مديريات المحافظات (عدن ، لحج ، الضالع ، الحديدة)

واستهلت الدورة التدريبية بكلمة الافتتاح من قبل الدكتور / احمد السعيدي مدير عام  المعلومات والبحوث بوزارة الصحة العامة والسكان ، والذي استعرض الجهود المبذولة لانشاء منصة موحدة خاصة بنظام المعلومات الصحية في وزارة الصحة ، منذ عام 2021م ، والجهود التي رافقت ذلك للوصول الى مانحن عليه اليوم .
مؤكدا ان المرحلة الراهنة تقتضي مواكبة تكنلوجية المعلومات خصوصا في قطاع الصحة ، وضرورة ايجاد قاعدة للبيانات بشكل دقيق وسليم وهو ماحرصت عليه وزارة الصحة ممثلة بادارة المعلومات والبحوث ، والاعداد لمنصة موحدة  خاصة بنظام المعلومات الصحية عبر توحيد الجهود مع الشركاء في النظام الصحي وزملاء العمل في الوزارة  ، ويتجسد اليوم بتنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية والتي ستشمل جميع المحافظات المحررة وستستمر اعمال التدريب حتى منتصف شهر مارس القادم.
داعيا الجميع الى الاستفادة من فعالية التدريب وعكس ذلك في واقعهم العملي.

من جانبها اكدت الدكتور/ لينا البار ممثلة منظمة اليونيسف المشاركين اهمية هذه الدورات في تاهيل المشاركين وتعزيز قدراتهم على التعامل مع تقنية العصر وحثتهم على الاستفادة منها في توفير البيانات والتقارير وبشكل دائم ومستمر بما يحقق اهداف برامج التدريب.

فيما تناول الدكتور / محفوظ علي مقبل مدير إدارة التغذية الاهمية التي يمثلها التدريب في تعزيز قدرات المشاركين في التعامل مع نظم المعلومات الصحية.


كتب/ عبدالسلام هائل 
تصوير / زكي اليوسفي