آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-11:31ص

أخبار المحافظات


بحضور نائب مدير التربية بمحافظة تعز .. جمعية "بناء" تدشن برنامح تدريب المعلمين المتطوعين في مديرية صالة

الثلاثاء - 31 يناير 2023 - 03:23 م بتوقيت عدن

بحضور نائب مدير التربية بمحافظة تعز .. جمعية "بناء" تدشن برنامح تدريب المعلمين المتطوعين  في مديرية صالة

تعز(عدن الغد)خاص:

دشنت جمعية بناء الخيرية للتنمية الانسانية  BCFHD اليوم الاثنين 30 يناير 2023م  الدورات التدريبية للمعلمين المتطوعين في مدارس مديرية صالة بتعز، ضمن أنشطة مشروع "تحسين البيئة التعليمية للأطفال المتأثرين من الأحداث"، والممول من صندوق التمويل الانساني لليمن YHF وذلك بحضور أ/ بجاش المخلافي نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة و أ/ عبدالكريم المجاهد رئيس شعبة التعليم، و د. عبدالكريم شمسان رئيس الجمعية. وا/ محمد عبده حسن مدير التربية بالمديرية .

ألاستاذ بجاش المخلافي نقل الى الحضور تحيات الاستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة موضحا أهمية التدريب والتأهيل للمعلمين ودوره في تحسين جودة الأداء التعليمي وخاصة في المدارس القريبة من خطوط النار، مشيداً بالجهود التي تبذلها الجمعية لرفع مستوى التعليم بالمحافظة ، وداعيا جمعية بناء في الوقت ذاته الى توسيع نطاق الدعم خلال الفترة القادمة ليستهدف المدارس التي لم تستهدف وكذا لتوسيع استهداف المتطوعين ايضا .
كما تقدم نائب مدير التربية بالشكر للجامعة الوطنية لاستضافتها الاجتماع وشكر ايضا جهود الاخوة المدربين .

من جانبه اوضح المهندس زيد العامري - مدير المشروع - أن  المشروع يتضمن التدريب حول الحماية والصحة العقلية للأطفال ، ويستهدف 200 معلم ومعلمة من المتطوعين يتوزعون في 21 مدرسة بمديرية صالة.
وأضاف : " ان الدورات تهدف الى  للتوعية بحقوق الأطفال و العمل على منع حدوث الانتهاكات والمخاطر التي قد يتعرضون لها في ظل الأوضاع الطارئة التي تمر بها البلاد .

أ. عبدالعالم عقلان ضابط المشروع في الجمعية اوضح  أن انشطة المشروع تتضمن توزيع  مقاعد مزدوجة، و سبورات، وحقائب صحية، و منظومات شمسية لعدد من المدارس في المديرية ، بالاضافة الى حوافز نقدية للمعلمين المتطوعين لمدة 6 أشهر.


*من محمود طاهر