آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-11:52م

أخبار المحافظات


تنفيذي مديرية الروضة في دورته الأولى لعام 2023 يناقش تقارير مكتبي الصحة والصناعة ويشيد بإنجازات المحافظ بن الوزير

الثلاثاء - 31 يناير 2023 - 12:16 ص بتوقيت عدن

تنفيذي مديرية الروضة في دورته الأولى لعام 2023 يناقش تقارير مكتبي الصحة والصناعة ويشيد بإنجازات المحافظ بن الوزير

شبوة (عدن الغد) خاص

عقد المكتب التنفيذي لمديرية الروضة بمحافظة شبوة صباح اليوم الأثنين دورته الأولى الاعتيادية لشهر يناير للعام2023م برئاسة مدير عام مديرية الروضة الأخ/عاتق سعيد بن حبتور وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي أحمد محمد جعول.

حيث رحب المدير العام رئيس المكتب التنفيذي بكافة أعضاء المكتب التنفيذي ، متمنيا أن يكون هذا العام عام نشاط في كافة النواحي في المديرية .

وناقش الاجتماع تقارير مكاتب الصحة العامة والسكان والصناعة والتجارة والخطة السنوية للمكتب التنفيذي والجرد السنوي لعام 2022م.

وشدد رئيس المكتب التنفيذي على ضرورة التزام مدراء الأجهزة التنفيذية بالدوام الرسمي وتخليص معاملات المواطنين اول بأول.

وأكد على سرعة رفع المكاتب التنفيذية خططهم للعام الحالي .

وأشاد المكتب التنفيذي بدور مكتب الصناعة و التجارة في متابعته المستمره بحركة التموين ومتابعة الاسعار والحركة التجارية بالمديرية .

فيما تم تكليف مدير الصحة بعقد اجتماع لمالكي الصيدليات الخاصة للتأكد من تراخيص مزاولة المهنة والعمل على وجود مناوبه ليلية للصيدليات ومناقشة تحسين العمل الصيدلي في مدينة الروضة ، مشيداً بدور مكتب الصحة في تحسن الخدمات الصحية في المديرية ومستشفى الروضة .

وأقر الإجتماع تقارير مكتبي الصحة والصناعة والتجارة والجرد السنوي بعد مناقشة التقارير وأصدر بهذا الصدد عدد من التكاليف والتوصيات .
وأكد مدير عام مديرية الروضة الأستاذ عاتق بن حبتور أن السلطة المحلية خلال العام الجاري ستسعى إلى تطوير كافة المجالات التنموية بالمديرية ودعم المكاتب الخدمية والتنفيذية بالمديرية للرقي بها ومعالجة الكثير من مشاكلها.

وفي ختام الاجتماع ناقش الحاضرين مستجدات المديرية التي كان أبرزها مشكلة المتأخرات في تسديد فواتير الكهرباء ومعالجة إشكالية التسديد وتكليف مدير الأوقاف بحث خطباء المساجد ارشاد المواطنين تسديد الفواتير لاستمرارية التيار الكهربائي .

وبارك المكتب التنفيذي الجهود التي قام بها محافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير العولقي ، في توريد كافة الضرائب المستحقة على الشركات النفطية بالمحافظة إلى البنك المركزي وفقاً لقانون السلطة المحلية ، وتوقيعه على اتفاق صيانة 21 منشأة مائية في المحافظة بدعم وتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة .