آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:25ص

أخبار المحافظات


المجلس العام يعقد اجتماعاً اعتيادياً للوقوف على أوضاع المجلس والمستجدات التي تجري في محافظة المهرة

الإثنين - 30 يناير 2023 - 11:07 م بتوقيت عدن

المجلس العام يعقد اجتماعاً اعتيادياً للوقوف على أوضاع المجلس والمستجدات التي تجري في محافظة المهرة

(عدن الغد)خاص:

ترأس السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى صباح هذا اليوم اجتماعاً اعتيادياً لمناقشة أوضاع المجلس العام وكذا أهم المستجدات والتطورات في محافظة المهرة.

في بداية الاجتماع تحدث السلطان آل عفرار عن دور المجلس العام ونشاطه في محافظة المهرة، منوهاً بأن المجلس العام سيبقى المظلة الجامعة لابناء المحافظتين متمسكاً برؤيته السياسية ومشروعه الوطني و مسؤوليته المناطة به في خدمة المحافظة رغم التحديات والعراقيل التي تحاك له لحرفه عن الطريق التي رسمها للوصول إلى هدفه المنشود مؤكدا" تماسك هيئات المجلس العام وترابطهما بين المحافظتين.

هذا وقد ناقش الاجتماع اهم وابرز التطورات على ساحة المحافظة، كظاهرة التهريب، والتعيينات المجحفة بحق أبناء المحافظة وتهميش كادرها الأمني، والاعتراضات على  المشاريع والحيوية والتي يعود نفعها على المحافظة وابنائها

وخرج الاجتماع بعدة نقاط ومنها :
رفض ظاهرة التهريب بكافة اشكاله والتي تعبر عن مروجيها ومنفذيها ولا تمت لابناء المهرة الشرفاء بصلة والتي جلبت الضرر للمجتمع والاساءة لسمعة المحافظة ، وتكرار المطالبة بإيجاد قوة عسكرية مهرية من ابناء المحافظة لتأمينها اسوة بما نراه بالمحافظات الاخرى.

كما أكد الاجتماع على إعطاء الاولوية لأبناء المحافظة  في التعيينات في المؤسستين العسكرية  والأمنية وكذا في الجانب المدني وتمكينهم من قيادة محافظتهم.  

ودعا الإجتماع إلى وحدة الصف والكلمة والترفع عن كل الخلافات التي لا تخدم وطننا وتطلعات ابنائنا وعدم الأعتراض للمشاريع الحيوية والاستثمارية وعدم الانجرار خلف الشائعات التي تصنعها بعض الجهات لحرمان هذه المحافظة من التنمية والخدمات التي تحقق فرص العمل والعيش الكريم لأبناء المحافظة.

متابعات/ محمد قدومي السقطري