آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-06:05م

أخبار المحافظات


فعالية احتفالية باختتام المرحلة الثانية من التدخلات في قطاع التعليم بمحافظة تعز

الإثنين - 30 يناير 2023 - 10:56 م بتوقيت عدن

فعالية احتفالية باختتام المرحلة الثانية من التدخلات في قطاع التعليم بمحافظة تعز

تعز(عدن الغد)خاص:

برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ/ طارق بن سالم العكبري, و محافظ محافظة تعز الأستاذ/ نبيل شمسان اختتمت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية  أعمال بناء فصول وترميم وصيانة وتأثيث 3 منشآت تعليمية بدعم من الجمعية الكويتية للإغاثة - الكويت وذلك بحضور الدكتور عبدالقوي المخلافي وكيل اول محافظة تعز و أ/ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وأ/ عادل باعشم نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للاغاثة باليمن وأ/ عبده علي مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل والشيخ طارق عبدالواسع رئيس مجلس ادارة جمعية الحكمة اليمانية الخيرية والمستشار عبدالعزيز سلطان نقيب المعلمين بتعز وعدد من القيادات والمسؤلين في مكتب التربية واداراته بالمديريات وفي جمعية الحكمة .

وفي الحفل الذي اقيم اليوم الاثنين 30 يناير بمدرسة نعمة رسام بمديرية المظفر ثمن *وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي* المواقف الأخوية للكويت أميرا وحكومة وشعبا ودعمها الكبير لليمن منذ أكثر من خمسة عقود.

مؤكداً استعداد السلطة المحلية تقديم التسهيلات للمنظمات الكويتية والدولية والمحلية من أجل تنفيذ برامجها ومشاريعها مع التركيز على الاحتياجات الأساسية والمشاريع المستدامة وفق المشاريع ذات الاولوية التي تلامس الحياة المعيشية للمواطنين، داعيا المنظمات الدولية والمحلية الى تبني المشاريع المستدامة، لتعزيز التنمية لدى المواطنين في المحافظة .
واشاد وكيل اول المحافظة بقيادة مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز ممثلة بالاستاذ عبدالواسع شداد وكافة القيادات التربوية التي تسهم بفاعلية في المتابعة والتواصل والتنسيق مع المنظمات الداعمة للتدخلات في قطاع التعليم ، كما اشاد بمدرسة نعمة ادارة وطاقم تدريسي وطلابا والذين يصنعون الابداع والتميز في كل مناسبة واحتفالية .

من جانبه تقدم *الاستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم* بالشكر نيابة عن وزارة التربية والتعليم ممثلة بمعالي وزير التربية الاستاذ طارق العكبري وبالشكر نيابة عن منتسبي القطاع التعليمي بتعز  للكويت قيادة ومواطنين على دعمهم الكريم والسخي واللامحدود والذي اتسم بالمصداقية والانجاز المتقن بمشاريع مستدامة مستمرة الاثر وعظيمة المنفعة  ..
مؤكدا ان التدخلات الحقيقية في قطاع التعليم سيكون لها الاثر الكبير في التخفيف من معاناة الطلبة والكوادر التعليمية وستحقق نتائج ايجابية في القريب العاجل على كافة المستويات .

وفي كلمة للاستاذ *عادل باعشم نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للاغاثة باليمن* اوضح ان الجمعية تقوم بواجبها الانساني والاخوي مع الشعب اليمني عبر تدخلاتها في مختلف القطاعات في كافة المحافظات اليمنية  .
وعبر باعشم عن شكره وامتنانه للسلطة المحلية بمحافظة تعز ولمكتب التربية والتعليم الذي كان ولا يزال نعم الرفيق والسند للجمعية في تنفيذ التدخلات التعليمية بالمحافظة ..

من جانبه اوضح *رئيس جمعية الحكمة اليمانية الشيخ طارق عبدالواسع* أن التدخلات في قطاع التعليم في المرحلة الثانية استهدفت 3 منشآت تعليمية بُنيت على نفقة دولة الكويت تمثلت في" مدرسة الشهيدة نعمة رسام بمديرية المظفر -  مدرسة الشهيد أحمد محمود بمديرية المسراخ -مدرسة معاذ بن جبل بمديرية القاهرة " .
فيما تضمنت المرحلة الاولى من التدخلات خلال الفترة السابقة استهداف 5 منشأت تعليمية تمثلت في " كلية الاداب بجامعة تعز - مدرسة النهضة - مدرسة الكويت - مدرسة عقبة بن نافع - مدرسة الزبيري " ..

منوها الى هذه التدخلات تنوعت بين انشاء وبناء فصول ومرافق جديدة وصيانة واعادة ترميم مباني وتزويدها بالاثاث والتجهيزات ..

وأضاف بان جمعية الحكمة اليمانية تنشط في معظم محافظات الجمهورية من خلال 6 فروع لها و15مكتب وتعمل في قطاعات " الغذاء - المياه - التعليم - الصحة - الايواء - الرعاية الاجتماعية ورعاية الطفولة- المشاريع التنموية ".
وقدم رئيس مجلس الادارة الشكر للكويت وقيادته واهله معتبرا ان الكويت هي البلد الثاني لليمينيين وان الشعب اليمني سيبقى وفيا مع الكويت ولن ينسى موافقه الاخوية الصادقة ..

وكانت الاستاذة رجاء الدبعي مديرة مدرسة نعمة رسام قد قالت في كلمة لها في الحفل ان المشاريع المنفذة في المدرسة كانت حلما واصبحت خقيقة وامرا واقعا في صورة اكبر مما توقعناه واكبر من احلام وامال طالبات المدرسة والكادر الاداري والتدريسي فيها  ..

وتخلل الحفل عدد من الكلمات والفقرات الفنية والإنشادية من قبل طالبات المدرسة المعبرة عن الشكر والعرفان لدولة الكويت نظير ما قدمته من مشاريع تنموية وانسانية للمحافظة .

حضر الحفل : -
- أ/ نصر المقطري أمين عام جمعية الحكمة اليمانية الخيرية 
-ا/طارق علي القائم باعمال مدير عام مديرية المظفر 
- ا/ عادل العليمي مدير ادارة التربية بالمظفر 
- ا/ قاسم ابراهيم مدير العلاقات العامة بديوان عام المحافظة .
- ا/ محمود طاهر مدير اعلام مكتب التربية.
- رئيس قطاع التعليم بالجمعية الدكتور جميل المليكي
- مدير العلاقات والإعلام أ.عادل عقلان
- ممثل شركة يمن دايركت للرقابة والتقييم المهندس خالد العزي .
- رئيس قسم الإشراف الهندسي بالجمعية  م. مجيب الريمي.
- عدد من مدراء المدارس ورؤساء المؤسسات الأهلية, والمهتمين والمعلمين والإعلاميين...

*من محمود طاهر