آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-08:57ص

أخبار عدن


تواصل أعمال الورشة التدريبية لميسّري المدارس الحقلية في عدن

الإثنين - 30 يناير 2023 - 11:41 ص بتوقيت عدن

تواصل أعمال الورشة التدريبية لميسّري المدارس الحقلية في عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

تحت رعاية معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، والدكتور حسين جادين الممثل المقيم لمنظمة الاغذية والزراعة الفاو باليمن، تتواصل في العاصمة المؤقتة عدن الورشة التدريبية لميسري مدارس المزارعين الحقلية للمحاصيل والثروة الحيوانية والالبان، التي نظمتها وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ممثلة بالإدارة العامة للارشاد والتدريب الزراعي، وبالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة اللامم المتحدة (الفاو)، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي والحكومة السويدية.

وتأتي الورشة في إطار مشروع دعم سبل العيش المرن والأمن الغذائي والتكيف مع المناخ في اليمن (الصمود الريفي 3).

ويشارك في الورشة 31 مشاركا ومشاركة يمثلون ثلاث محافظات هي أبين ولحج وتعز، يمثلون أجهزة الإرشاد الزراعي.

ويتلقى المشاركون على مدى خمسة أيام عدداً من التدريبات والمعارف النظرية والتطبيقية، ورفع قدراتهم في كيفية إنشاء وإدارة مدارس المزارعين الحقلية والتعرف على ميسري المدارس الحقلية، إضافة إلى كيفية التحضير لمنهجية المدارس الحقلية، تحت أشراف الدكتور أشرف صابر الحوامدة المسؤول الزراعي في الإنتاج النباتي والوقاية في منطقة (الفاو).

وفي الورشة التدريبية قدم الدكتور أشرف صابر الحوامدة عددا من العروض التدريبية الميدانية والعملية، والخروج من هذه الورشة بنتائج إيجابية تخدم المزارعين وترفع من قدراتهم الزراعية والتدريبية في الميدان..
حضر الورشة التدريبية المهندس مختار عبود بن همام المدير العام للإدارة العامة للأرشاد والتدريب الزراعي والأخ المهندس حسن درباس أخصائي تنمية ريفية بمكتب الفاو بعدن.