آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:58م

أخبار عدن


الشوبجي يشيد بأنشطة منظمات المجتمع المدني ويدعو لاستهداف مديرية البريقة بمشاريع تنموية وخدمية

الإثنين - 30 يناير 2023 - 09:49 ص بتوقيت عدن

الشوبجي يشيد بأنشطة منظمات المجتمع المدني ويدعو لاستهداف مديرية البريقة بمشاريع تنموية وخدمية

عدن(عدن الغد)خاص:

أشاد مدير عام مديرية البريقة د. صلاح يحيى الشوبجي، بمنظمات المجتمع المدني وأنشطتها الهادفة، كشريك فاعل للسلطة المحلية، داعيًا المنظمات الداعمة لاستهداف المديرية بمشاريع تنموية وخدمية.

جاء ذلك خلال افتتاحه " الأحد " بديوان السلطة المحلية ورشة عمل حول " أهمية حماية البيئة والأحياء البحرية - جسر البريقة " ضمن مشروع تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة في عمليات الإغاثة والانعاش والسلام، الذي تنفذه منظمة بداية شباب للتنمية المستدامة بتمويل من منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية - عدن.

مؤكدًا" دعم قيادة المديرية للمنظمات المحلية والدولية الفاعلة وتسهيل عملها تحت إشراف السلطة المحلية، معبرًا عن شكره لمنظمة بداية شباب وللمشاركين بالورشة ولقيادة الاتحاد التعاوني السمكي لأبناء الجنوب، وكذا للمتدربين في المشروع على ما بذلوه من جهود للإسهام في حل النزاعات وبناء السلام.

وأشار " الشوبجي " إلى أن السلطة المحلية بالمديرية ستتخذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على البيئة والأحياء البحرية بمنطقة جسر البريقة بناءً على ما تم الاتفاق عليه من قبل الصيادين الراجلين ومالكي زوارق الاصطياد، وتوصيات المشروع.

وتأتي الورشة كمخرج لجلسة الوساطة بين الصيادين الراجلين وأصحاب الزوارق بسبب الخلاف الذي بينهم على مواقع وكيفية الاصطياد في منطقة جسر البريقة، كون تلك المنطقة تعتبر مرعى لعدد من الأسماك والأحياء البحرية، ضمن المشروع الذي كانت مخرجاته 6 مشاريع توزعت على مديريتي البريقة والتواهي.