آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:58م

أخبار وتقارير


الرئيس علي ناصر محمد يشارك في محاضرة عن مجموعة السلام العربي في الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة

السبت - 28 يناير 2023 - 06:34 م بتوقيت عدن

الرئيس علي ناصر محمد يشارك في محاضرة عن مجموعة السلام العربي في الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة

عمّان((عدن الغد)) خاص.

شارك الرئيس علي ناصر محمد اليوم 28 يناير في محاضرة أقامتها الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة في مقرها بعمّان وبرعاية رئيسها معالي الوزير سمير الحباشنة، للحديث عن الحالة العربية ودور مجموعة السلام العربية، وشارك الى جانب الرئيس كلّاً من دولة الدكتور عدنان بدران رئيس مجلس الوزراء الأردني السابق والمفكر العراقي الدكتور عبد الحسين شعبان والوزيرة مكفولة بنت آكاط.

وحضر الجلسة عدد كبير من القيادات الأردنية والشخصيات الفكرية والاجتماعية العربية وجرى حديث قيّم وغني عن مجموعة السلام العربي وأهدافها المتمثلة بالدعوة الى إيقاف الحروب وإنهاء الصراعات ونشر ثقافة السلام في المجتمعات العربية وتكريس طاقاتها وخبراتها من أجل التنمية وتحقيق السلام والاستقرار والازدهار لأقطارنا العربية من المحيط الى الخليج.

وفي بداية الجلسة وقف الحضور دقيقة صمت على أرواح الشهداء الفلسطينيين الذين قضوا في جنين إثر الانتهاكات الخطيرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي معبرين عن تضامنهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني في نضاله من أجل قضيته العادلة.

كما حضر الرئيس حفل تأبين وتكريم للقامة الأردنية والعربية الفقيد دولة الدكتور عبد السلام المجالي رئيس الوزراء الأردني السابق، أُقيم في مجلس ديوان الكرك بالعاصمة الأردنية عمّان وألقى الرئيس خلال الحفل كلمة أشاد فيها بمناقب الفقيد الكبير ودوره الكبير على مستوى الأردن والعالم العربي.. مشيداً الرئيس بالدور العربي الرائد للمملكة الأردنية الهاشمية تحت رعاية جلالة الملك عبد الله الثاني متمنياً لها المزيد من الازدهار والاستقرار.