آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:20م

أخبار المحافظات


صحة أبين تعقد الاجتماع القَبْلِي لتنفيذ حملة توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيدات

السبت - 28 يناير 2023 - 05:18 م بتوقيت عدن

صحة أبين تعقد الاجتماع القَبْلِي لتنفيذ حملة توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيدات

أبين(عدن الغد)خاص:

عقد بمحافظة أبين الاجتماع القبلي لتتفيذ حملة توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيدات في المديريات المستهدفة الذي ينفذه البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بتمويل من الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا عبر منظمة الدولية للهجرة .. وناقش مدير عام مكتب الصحة العامة محافظة أبين الدكتور صالح الثرم ومدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في وزراة الصحة د. ياسر عبدالله باهشم بحضور مستشار المحافظ الشيخ عبدالناصر اليزيدي خطوط السير وآلية العمل وترتيب فترة التنفيذ وتدشين الحملة خلال الأسبوع القادم بالتزامن مع المحافظات المستهدفة..

وألقى كلمة للسلطة المحلية بالمحافظة مستشار المحافظ الشيخ عبدالناصر اليزيدي أكد خلالها ثقته في جميع العاملين والمشرفين على بذل ما بوسعهم بكل أمانه لإيصال الناموسيات إلى المستهدفين المستحقين، مثنيا على دور ممثلي وزارة الصحة ومدير عام مكتب الصحة على جهود التنسيق في سبيل إنجاح تنفيذ الحملة.

وأكد مدير الصحة أبين الدكتور صالح الثرم أنه سيتم  توزيع ٢٤٨٣٩١ ناموسية على ٤٩٦٧٨٢ نسمة في عشر مديريات للسكان الواقعين تحت خطر الإصابة بالملاريا والحميات. مشددا على مشرفي المديريات بالتركيز على تدقيق البيانات من قبل الفرق العاملة بالميدان بالمديريات المستهدفة ورفع التقارير والبلاغات

وتم طرح ملاحظات حول الكميات وخطوط السير  .. حيث أكد د. ياسر عبدالله باهشم  مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في وزراة الصحة أن هذه الحملة تأتي ضمن الأنشطة التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا لوقاية المواطنين من الإصابة بمرض الملاريا والحميات الأخرى .. لافتاً أنه  سيتم حل اي مشكلات قد تواجه الفرق عند النزول للواقع الميداني، مطالباً مشرفي الوزارة بمتابعة التوزيع والتقييم ومتابعة البلاغات لتدارك ومعالجة أي معوقات طارئة قد تحدث.

وأوضح د. باهشم أنه تم استثناء المناطق الحضرية والمناطق المرتفعة عن مايزيد ١٥٠٠ م وفق استراتيجية البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في جميع المحافظات.

وقدم باهشم شكره وتقديره لمكتب الصحة العامة والسكان بأبين لحسن الاعداد والتنسيق واستيفاء كافة الترتيبات تمهيداً لتحديد موعد انطلاق الحملة.

حضر الاجتماع نائب مدير عام مكتب الصحة الاخ الخضر عبد ومدير الرعاية الصحية الأولية الاخ علي منصور ومدير مكتب مدير عام مكتب الصحة ناصر عبادي ومنسق برنامج الملاريا بالمحافظة الاخ عبدالرحمن طاهر السعيدي ومدير إدارة التثقيف ناصر صالح شيخ ومديرو مكاتب الصحة ومنسقو البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالمديريات والمشرفون المركزيون من وزارة الصحة ومشرفو المديريات.


*من محمد ناصر مبارك