آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-09:40ص

أخبار المحافظات


البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يعقد الاجتماع التمهيديي لحملة توزيع الناموسيات في أبين

السبت - 28 يناير 2023 - 05:04 م بتوقيت عدن

البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يعقد الاجتماع التمهيديي لحملة توزيع الناموسيات في أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

عقد صباح اليوم بمكتب الصحة العامة والسكان  بمحافظة أبين بالعاصمة زنجبار الإجتماع القبلي التمهيدي  لحملة توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد والذي ينفذه البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا والمزمع تنفيذه خلال الاسبوع القادم والممول من الصندوق العالمي لمكافحة السل والايدز والملاريا عبر منظمة الهجرة الدولية والذي حضره مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ياسر باهشم ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ومشرفي 10 مديريات.

وفي الإجتماع أكد مدير عام الصحة بالمحافظة أهمية تفاعل المشرفين مع هذا العمل الصحي الوقائي وتنفيذ آلية عملها على اكمل وجه.

من جانبه أكد مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ما تمثله الحملة الميدانية للتوزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد والتى تستهدف 248391 أسرة اضافة إلى التركيز على تدقيق البيانات من قبل الفرق العاملة بالمبدانغ بالمديريات المستهدفة بالمحافظة لمكافحة الملاريا والحد من الاصابة بها وخاصة بالمناطق الموبؤة ، لافتا إلى أنه تم استثناء المناطق الحضرية والمناطق المرتفعة عن مايزيد 1500 متروفقا واستراتيجية البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا.

كما تطرق الاجتماع إلى آلية العمل للحملة وخطوط السير ، وقد جري بالاجتماع الإستماع إلى الملاحظات. والاراء بشأن الحملة ، وأكد مدير البرامج على حل أية إشكالية قد تواجه عمل الحملة لإنجاحها.

حضر الاجتماع الاستاذ ناصر صالح شيخ مدير إدارة التثقيف و الإعلام الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان وعدد من المسؤولين بالبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا و القطاع الصحي بالمحافظة.