آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-09:06ص

أخبار المحافظات


ورشة تعريفية بالقانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين أثناء النزاعات بشبوة .

الخميس - 26 يناير 2023 - 02:39 م بتوقيت عدن

ورشة تعريفية بالقانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين أثناء النزاعات بشبوة .

شبوة (عدن الغد) خاص

برعاية محافظ شبوة الشيخ عوض بن الوزير دشن  الوكيل المساعد لمحافظة شبوة سالم النسي ورشة العمل الخاصة بالقانون الدولي الانساني وحماية المدنيين اثناء النزاعات المسلحة والتي تنفذها مؤسسة يدا بيد بدعم من منظمة نداء جنيف، بمشاركة 50 مشارك من الاعلامين والحقوقيين  والسلطة المحلية و النازحين والمجتمع المضيف بمحافظة شبوة .

 وخلال  افتتاح الورشة التي تمت بحضور مدير عام مديرية عتق عبدالله بن العمياء . . اكد وكيل محافظة شبوة عن أهمية انعقاد الورشة و دورها في تعزيز المفاهيم  القانونية لداء جهات الاختصاص .. لافتا إلى حجم الانتهاكات الجسيمة  التي طالت حقوق المواطنين  جراء انقلاب المليشيات الحوثية .. مشددا على ضرورة تعزيز قدرات العاملين في المجال الحقوقي و ملاحقة مرتكبي الجرائم وتطبيق  القانون بحقهم .

من جانبها أوضحت رئيسة مؤسسة يد بيد وردة السيد " أن الورشة تأتي ضمن المشروع الذي ينفذ من الفترة 25 _ 29 يناير من العام الجاري  و يستهدف  50 مشارك ومشاركة من الاعلامين والحقوقيين والنازحين  والمجتمع المضيف بالمحافظة وتعريفهم بمفاهيم القانون القانون الدولي وأهميته في حماية المدنيين أثناء النزاعات  .. مثمنة تعاون قيادة السلطة المحلية في تنظيم الورشة التي تعتبر الأولى  للمؤسسة بمحافظة شبوة  . مشيرة إلى تدخلات المؤسسة  في المجالات التربوية ، والصحية ، و برامج التمكين الاقتصادي للنساء . . منوهة  تولي الخبير والمدرب الدولي الدكتور خالد العزب ادارة الورشة و معارفها القانونية المتصلة بثلاثية تشريعات القانون الدولي . . واضافت في ختام حديثها أن مؤسسة يدا بيد للتنمية ومنذ انطلاقها في مشاريع بناء السلام والتسامح .