آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:36م

أخبار وتقارير


هاني البيض: الوضع في الجنوب والمناطق المحررة لا يسر صديق ولا عدو

الخميس - 26 يناير 2023 - 08:48 ص بتوقيت عدن

هاني البيض: الوضع في الجنوب والمناطق المحررة لا يسر صديق ولا عدو

(عدن الغد ) خاص

شن الكاتب السياسي " هاني البيض "( نجل الرئيس علي سالم البيض) هجوماً لاذعاً على التدهور الكبير وسوء الخدمات والطريقة التي تدار بها أمور المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة.

وقال "هاني البيض" في سلسلة تدوينات على حسابه بموقع تويتر، أن الوضع القائم في الجنوب والمناطق المحررة لا يسر صديق ولا عدو بعد 8 سنوات من الحرب الخاسرة اطرافها.

واضاف البيض: الوضع سيء بمختلف جوانبه الإدارية والمالية وإبعاده الاقتصادية الاجتماعية.. وتابع: وضع غير سليم لا ينتج عنه تنمية ولا تحسن في حياة الناس وتلبية احتياجاتهم واستمراريته تعني كارثة وتركة وعبء ثقيل.

واكدَ البيض في تدوينة أخرى أن الطريقة التي تدار بها الأمور لم تتغير ولا احد يريد أن يستفيد من الأخطاء والأساليب السابقة للحكومات من حيث سوء الإدارة والسياسة المالية والانفاق وضعف إنتاجية وانعدام الرقابة والحوكمة.

واتهم البيض من يُمسك زمام الأمور في الجنوب والمناطق المحررة بالعبث بموارد وإمكانات هذا البلد وهدر الطاقات والوقت وبغطاء دولي وإقليمي على مدى 8 سنوات.

ولفت البيض إلى أن الرهان كان دور أكبر ومميز لدول التحالف في التنسيق والدعم والتوجيه للعمل بالأفضل وبماسهمة عالية لدولة المنطقة واستغلال هذه الفرصة لكنها كانت مناسبة لتدخل الأشقاء في محنة هذا البلد.