آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:25م

أخبار المحافظات


محافظ لحج ووكيل وزارة الزراعة يدشنان توزيع حراثات يدوية للمزارعين في دلتا تبن

الأربعاء - 25 يناير 2023 - 09:40 م بتوقيت عدن

محافظ لحج ووكيل وزارة الزراعة يدشنان توزيع حراثات يدوية للمزارعين في دلتا تبن

تبن (عدن الغد) ياسر مقبل

دشن محافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد عبدالله تركي بمعية المهندس عبد الملك ناجي عبيد وكيل وزارة الزراعة والري صباح اليوم الاربعاء الموافق 25 يناير 2023م توزيع 32حراثة يدوية على المزارعين في دلتا تبن.

وجاء هذا المشروع برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري ومحافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد عبدالله تركي وبتمويل من جمعية تنمية الإنسانية من دولة الكويت وتنفيذ التواصل للتنمية اليمن ويأتي هذا ضمن مشروعات التمكين الاقتصادي لدعم صغار المزراعين من الفئات الفقيرة.

وأثناء التدشين تحدث محافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد عبدالله تركي اننا اليوم ندشن توزيع 32حراثة زراعية يدوية للمزارعين بمديرية تبن وقبل عدة اشهر تم توزيع 50 حراثة لصغار المزارعين بدلتا تبن وذلك لتطوير ومنح المزارعين التقنيات الحديثة بغية تحسين الإنتاج.

مقدماً شكره وتقديره للأشقاء في دولة الكويت معتبراً هذا الدعم انجاز كبير يضاف الى تطوير العملية الزراعية في دلتا تبن لتحسين الإنتاج الزراعي وحتى تعيد ألقاها ومجدها الزراعي خاصة وان مديرية تبن تعتبر المخزون الغذائي لمحافظة لحج.

ومن جانبه تحدث المهندس عبد الملك ناجي وكيل وزارة الزراعة أن توزيع هذه الحراثات جاءت لرفع الكفاءة الإنتاجية لدى المزارعين وتحسينها وسوف تكون عامل مساعد من خلال توفير الجانب المالي في ظل ارتفاع المحروقات.. مطالباً المنظمات للمساهمة في تحسين الوضع الزراعي من خلال دعم صغار المزارعين بلحج.

فيما اوضح الدكتور عماد عبد الرحيم نائب المدير التنفيذي لمؤسسة التواصل للتنمية ان هذا المشروع يهدف الى تحسين مستوى المعيشي لصغار المزارعين من خلال استخدام هذه الحراثات الاقتصادية لحرث اراضيهم وانتاج المحاصيل الزراعية للاستفادة من الانتاج  في تحسين المستوى الاقتصادي للاسر.

وفي هذا الصدد اشار الاخ عمار مدير مشروع التمكين الاقتصادي ان التدخل في مديرية تبن بلغ حوالي 82 حراثة خلال مراحل التوزيع وبلغ ما تم توزيعة حوالي 332 حراثة على مستوى المحافظات مضيفاً ان هذه الحراثة اقتصادية تمكن المزارعين من عملية الحراثة بتكاليف اقتصادية وميسرة وتساعد في توسيع الانتاج الزراعي.