آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:00ص

أخبار المحافظات


اجتماع قبلي للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في محافظة لحج

الأربعاء - 25 يناير 2023 - 09:19 م بتوقيت عدن

اجتماع قبلي للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في محافظة لحج

لحج (عدن الغد) خاص

عقد مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في وزارة الصحة العامة والسكان د.ياسر باهشم اجتماع يوم امس الثلاثاء بمدراء مكاتب الصحة في المديريات المستهدفة لمحافظة لحج ..

وفي الاجتماع اوضح د.ياسر باهشم لهم آلية العمل حيث سوف يتم تنفيذ نشاط لبرنامج الملاريا بتوزيع عدد مئة وثلاثون الف وخمس مئة ناموسية لعدد ثلاث مديريات في محافظة لحج هي تبن وطور الباحة والمضاربة لعدد ٢٦١ الف نسمة .

حيث حضر الاجتماع مدير مكتب الصحة لمحافظة لحج د. خالد القطيبي و د. عبدالحكيم نائب مدير مكتب الصحة ومدير مكتب الرعاية الصحية في محافظة لحج .

وناقش مدير البرنامج مع مدير مكتب الصحة محافظة لحج ومدراء مكاتب الصحة في المديريات جملة من المشاكل والاخطاء ( التحليل الاستباقي)  الذي ممكن ان تحصل اثناء سير العمل وحاول ايجاد الحلول لها.. 
هذا وقد حضر الاجتماع د. تراجي علي عبدالله محمد مديرة إدارة التثقيف في البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وقد ناقشت مع الحاضرين على رأسهم مدير البرنامج  ومدير مكتب الصحة محافظة لحج مجموعة من المشاكل الذي لاحظتها من الحملة السابقة فيما يخص الغياب التوعوي عند الاهالي بطرق استخدام الناموسيات بالشكل الصحيح وطرق  المحافظة عليها ..

وحثت د .تراجي ود. ياسر ود. خالد  على ضرورة التعاون في ادماج متطوعات المجتمع مع متطوعات المحافظة لمحاولة الوصول للاهالي لتوعية الاسر بالطرق الصحيحة لاستخدام الناموسيات والمحافظة عليها .

وأكدت د. تراجي على ضرورة تعاون المشاركين بالحملة مع إدارة التثقيف في توصيل المعلومات للاهالي ..

كما حضر الاجتماع عن جانب البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا د. نياز عبده سعيد نائب المدير في برنامج الملاريا والاستاذ شهاب راوح مدير إدارة مكافحة النواقل والاستاذ وحيد البان مدير إدارة التقصي الحشري والاستاذ طلال مدير المختبر والاستاذ محمد عوض مدير مكتب مدير البرنامج حيث ان دورهم  كمشرفيين مركزيين لنشاط توزيع الناموسيات 
اما على مستوى محافظة لحج حضر  الاجتماع الاستاذ عادل السيد منسق برنامج الملاريا في لحج مشكور في جهوده والاستاذة إبتسام المصلي مسؤولة التثقيف في لحج مشكورة جهودها ومدراء مكاتب الصحة لكل من مديرية تبن وطور الباحة والمضاربة وهم على التوالي الاستاذ خالد الرفاعي ؛ والاستاذ احمد هيكل ود. عبدالقوي وعدد اخر من الكوادر الصحية الذين تحملوا مشقة حضور الاجتماع .