آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:58م

أخبار المحافظات


بدعم من الكويت افتتاح مدرسة لتعليم النازحين بلحج.

الأربعاء - 25 يناير 2023 - 05:37 م بتوقيت عدن

بدعم من الكويت افتتاح مدرسة لتعليم النازحين بلحج.

لحج (عدن الغد) خاص

افتتح الاستاذ فهمي بجاش ثابت هواش مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة صباح اليوم مدرسة ادريس 3 النموذجية للنازحين، في منطقة عتيرة بالوهط بمديرية تبن م/ لحج برعاية كريمة من اللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة واشراف جمعية الرحمة بدولة الكويت الشقيق  وتنفيذ مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية.

وبعد  ان قص الشريط ايذانا بافتتاح المدرسة، تفقد مدير التربية والتعليم  ومرافقوه فصول المدرسة المكونة من 12 فصل (كرفانات) وغرف للادارة والمعلمين مزودة بالطاقة الشمسية ومخزن وبوفيه وساحة العاب ودورات مياه.. وتستوعب 500 تلميذ وتلميذة.

كما قام بجاش بتدشين عملية توزيع الحقائب المدرسية على تلاميذ المدرسة. معبرا عن خالص شكره لشعب وحكومة دولة الكويت على كل ماتقدمه من دعم للشعب اليمني وبالذات في جانب التعليم..شاكرا كذلك جمعية الرحمة العالمية ومؤسسة التواصل للتنمية الانسانية لدورهما الفاعل في تنفيذ العديد من المشاريع في المحافظة.

من جانبه قدم الدكتور عماد عبدالرحيم نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة التواصل للتنمية الانسانية  خالص شكره لسيادة اللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ فهمي بجاش  على تعاونهما وتسهيلهما عمل المؤسسة واهتمامهما  بشؤون النازحين وتوفير متطلباتهم التعليمية رغم الصعوبات التي تواجه المحافظة الناتجة من تدفق النازحين وازدياد الكثافة الطلابية وتاثيرها على سير العملية التعليمية.

شارك في افتتاح المدرسة الاستاذ طارق سعيد البان رئيس شعبة التعليم والمهندس هود بغازي رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات المدرسية وعوض عبدالله حويدر مدير الخارطة المدرسية.