آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار عدن


وزير الإعلام والثقافة والسياحة يقوم بزيارة تفقدية للمكتبة الوطنية بعدن كونها مرجع ثقافي وتنويري

الأربعاء - 25 يناير 2023 - 03:45 م بتوقيت عدن

وزير الإعلام والثقافة والسياحة  يقوم بزيارة تفقدية للمكتبة الوطنية بعدن كونها مرجع ثقافي وتنويري

عدن((عدن الغد)) قيصر ياسين

ضمن فعاليات مهرجان شتاء عدن الثقافي الأول التي نظمتها وزارة الثقافة والاعلام زار معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة الأخ معمر الارباني بمعية الاخ محمد باشراحيل وكيل وزارة الاعلام ورئيس مجلس إدارة صحيفة 14 أكتوبر صباح اليوم بالعاصمة عدن المكتبة الوطنية .. وكان في استقباله مدير عام المكتبة الوطنية عبد العزير بن بريك  واستمع معالي الوزير الارباني خلال الزيارة لشرح مختصر عن دور المكتبة الوطنية وكذلك ما تعرض له أثناء فترة الحرب والمكتبة اليوم بحاجة إلى صيانة وإعادة تأهيل بعض أقسامها ومحتوياتها .

كما اطلع معالي الوزير الارباني  على أبرز مهام المكتبة والدور المنوط بها وما أنجزته خلال السنوات الماضية.

من خلال الزيارة تجول معالي الوزير معمر الارباني ومعه وكيل وزارة الاعلام محمد هشام باشراحيل بين إدارات المكتبة وأقسامها المختلفة اطلع خلالها على قاعات المجموعات العامة وما تضمه من كتب ومراجع، والمخطوطات والكتب النادرة.. كما تم اختيار عشر صور من معرض المكتبة الوطنية كحافز تشجيعي لكل فنان ومبدع.

وفي ختام الزيارة  سجل معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة الأخ معمر الارباني كلمة في سجل الزيارات ، أشاد فيها بما شاهده من مقتنيات نادرة تمتلكها المكتبة وبما تقدمه من خدمات جليلة للباحثين والباحثات والمجتمع متمنياً للجميع دوام التوفيق.