آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار وتقارير


الإتحاد التعاوني السمكي الجنوبي بمحافظة شبوة يصدر بيان

الأربعاء - 25 يناير 2023 - 02:05 م بتوقيت عدن

الإتحاد التعاوني السمكي الجنوبي بمحافظة شبوة يصدر بيان

شبوة (عدن الغد) خاص

اصدر الإتحاد التعاوني السمكي الجنوبي بمحافظة شبوة بيان


وتلقت صحيفة (عدن الغد) نسخة من البيان الذي جاء فيه:


بيان صادر عن الإتحاد التعاوني السمكي الجنوبي محافظة شبوة


من روح  المسؤولية الكبيرة والأمانة الملاقاة على عاتقنا تجاة مايخدم هذا الكيان ( الإتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب  ) في محافظة شبوة  ، وإلى مايصب في مصلحة الصالح العام لفئة وشرائحة ( الصيادين ) في طول وعرض سواحنا ( الجنوبية ) في محافظة شبوة  ، وعلى ضوء ذلك وجب علينا نحن في الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب في محافظة شبوة  ، أن نضع الرأي العام وشرائح وفئة ( الصيادين ) لكل الخطوات التي يتبعها ويتاخذها ( الإتحاد) حفاظا ً على الشفافية والنزاهة العملية  .
وعليه فإننا نطلع الجميع على مايلي  :

_ بناء على تقرير مندوب الإتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب في محافظة شبوة ، بخصوص قرار منع أسماك الساردين في سواحل شبوة للحد من العبث الحاصل في الثروة السمكية  .

_ وبعد سريان قرار منع اصطياد أسماك الساردين الصادر من اللائحة التنظيمية للأصطياد في محافظة شبوة  نتفاجأ بأن هناك أيادي خفية ( للأسف الشديد) لا يروق لها تنفيذ اللوائح والنظم  .

_ حيث حاولت تلك الأيادي بكل الطرق إفشال قرار العبث بالثروة السمكية  ، وبكل أسف وألم شديد نقولها أن التخاذل كان بالدرجة الأولى من تطبيق ذلك القرار جاء من رجال الأمن بدرجة أساسية ونقطة ( بئر علي  ) على وجه الخصوص وبصفة خاصة  .

_ حيث قامت تلك القوة الأمنية بتسهيل الأمور للمخالفين من خلال المرور واستمرار العبث بالثروة السمكية دون حسيب ولا رقيب  ، وما يحز في النفس أيضا وللأسف الشديد أن هيئة المصائد السمكية تعيش سبات عميق ( شهر العسل  ) وكان الأمر لا يعنيها  .

_ وعليه ومن المسؤولية الملقاة على عاتقنا في الإتحاد التعاوني السمكي الجنوبي في محافظة شبوة  ، قررنا وبراءة للذمة بسحب جميع المندوبين  ، وتحميل قوات الأمن وهيئة المصائد السمكية في محافظة شبوة الفشل الذريع والتهاون المؤسف الذي نسف جهود إيقاف العبث بالثروة السمكية  .

_ وعلى ضوء ذلك لا يمكن نحن في الاتحاد التعاوني السمكي الجنوبي في محافظة شبوة أن نعمل في ظل هكذا بيئة وأرض غير صالحة وفاقدة الخصوبة الأمنية في ظل غياب تعاون رجال الأمن معنا  ، والتهاون من قبل رجال الأمن ومساعدة المخالفين على العبث بالثروة السمكية  ، في ظل وجود أيادي خفية تعمل على إفشال الفرار، بدلاً من مراقبة وضبط السيارات المخالفة ، اصبحنا مراقبين من قبل العسكر وبمجرد غفوة يتسابقون لتهريب السيارات المخالفة  .

_ وعليه فإننا نتطلع إلى تدخل عاجل وفوري من قبل محافظ محافظة شبوة وربان سفينة النمو والإعمار والتنمية الأخ الشيخ / عوض بن محمد بن الوزير العولقي  ، لوضع حد لهذا الواقع المزري لقوات الأمن في مديرية رضوم  ، وتفعيل مبدأ المحاسبة للمتخاذلين الذين لطخوا سمعة الأمن بالمحافظة بصفة عامة ومديرية رضوم بصفة خاصة  ، كلنا أمل وثقة بسيادة المحافظ إبن الوزير العولقي أن يكون قارب النجاة الأخير ضد أعداء البناء والإعمار والتنمية في محافظة شبوة  .

*الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب