بحضور السفير محمد صالح طريق مدارس النهضة الدولية في تركيا تفتتح فرعها في أنقرة

عدن (عدن الغد) خاص:

افتتح سعادة السفير محمد صالح طريق،سفير اليمن لدى دولة تركيا  صباح اليوم الثلاثاء ٢٤ يناير ٢٠٢٣، فرع مدارس النهضة الدولية في العاصمة التركية أنقرة، والتي تكونت من 36 فصلاً دراسياً بالاضافة الى المعامل والمختبرات والمكتبة والملاعب الداخلية والخارجية وبطاقة استيعابية 900   طالباً وطالبة من المرحلتين الأساسية والثانوية.

وفي حفل افتتاح فرع مدارس النهضة الدولية في أنقرة أكد السفير طريق على أهمية الرسالة التربوية والتعليمية التي تقوم بها مدارس النهضة الدولية، ودورها في إبراز الحضارة والهوية اليمنية ونشرها بين أوساط الطلاب من مختلف الجنسيات.

ومن حانبه ثمن مدير عام مدارس النهضة الدولية بتركيا الأستاذ شاكر علي هبة الدعم المعنوي الكبير الذي قدمته وزارة التربية والتعليم  ممثلة بوزيرها الأستاذ طارق سالم العكبري وقطاع التعليم ممثلا الأستاذ محمد لملس وإدارة التعليم الأهلي والخاص ممثلة بمديرها العام الأستاذ عبد الله السحم.. مؤكدا أن فرع مدارس النهضة الدولية في أنقرة ستساهم في تخفيف الأعباء على اليمنيين المقيمين في أنقرة كونها أول مدرسة لليمنيين في العاصمة التركية.

وقال المدير شاكر هبة "ونحن نفتتح هذا الصرح التعليمي نسعى لتقديم خدمة تربوية وتعليمية لليمنيين المقيمين والعرب مؤكدا أن مدارس النهضة الدولية ستسخير كافة الإمكانيات والتقنيات الحديثة والارتقاء بالتعليم إلى الأفضل.

وفي تصريح لمدير عام الإدارة العامة للتعليم الأهلي والخاص الأستاذ عبد الله السحم الذي أشار من خلاله إلى أن مدارس النهضة الدولية في تركيا تعد صرحا تعليميا متميزا ومساهما في إظهار الهوية اليمنية ومن خلال تمسكه بمنهج الجمهورية اليمنية.. ومؤكدا أن مدارس النهضة الدولية تمتلك كادرا تعليميا وإداريا ذا كفاءة عالية،  وخبرة متميزة.


حضر حفل الافتتاح السفير محمد صالح طريق واعضاء البعثة الدبلوماسية وملحقياتها ومجموعة من مدراء مدارس واكادميين وسياسين ورجال اعمال واعضاء هيئة التدريس .