وكيل قطاع التدريب ومدير وحدة البرامج بوزارة التربية يزوران محافظة أبين ويدشنان البرنامج التدريبي لمدربي المعلمين بخنفر

ابين (عدن الغد) خاص

قام صباح اليوم وفد رفيع المستوى من وزارة التربية والتعليم / عدن مكون من الاخوة الدكتور زيد قحطان وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التدريب والتأهيل بمعية الدكتور تميم عبدالرقيب عبدالرحمن مدير عام وحدة البرامج بوزارة التربية والتعليم بزيارة تفقدية لمحافظة أبين والتدشين والاطلاع على سير اعمال البرنامج التدريبي لمدربي المعلمين بمديرية خنفر في الدورة التدريبية في ادارة الصف .

حيث كان في استقبال وفد وزارة التربية بالترحيب الحار الاخ مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين الدكتور وضاح صالح المحوري والاخ مدير التربية بمديرية خنفر الاستاذ محمود علي بن سبعة وعدد من قيادات وكوادر مكتب التربية بالمحافظة  .

وخلال الزيارة للاخوة وكيل وزارة التربية لقطاع التدريب والتأهيل الدكتور زيد قحطان والدكتور تميم عبدالرقيب مدير عام وحدة البرامج بوزارة التربية والتعليم التي بدأت بعقد لقاء قصير في ديوان المحافظة مع الاخ نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أبين الاستاذ مهدي محمد الحامد  بحضور مدير عام التربية بالمحافظة ومدير تربية خنفر ومدير عام مكتب محافظ أبين الاستاذ سليمان الوكود وعدد من كوادر مكتب التربية بالمحافظة .
وخلال اللقاء رحب الاخ الحامد بالاخوة وفد وزارة التربية الدكتور زيد قحطان والدكتور تميم عبدالرقيب شاكراً لهم كل الجهود التي يبذلونها في وزارة التربية . واستعرض الاخ نائب المحافظ المعاناة التي مرة بها محافظة أبين وحاجة واهمية التدخلات من قبل وزارة التربية وبرامج المنظمات الداعمة التي من شانها انتشال الاوضاع التربوية والتعليمية في محافظة أبين وتطويرها .
ومن جانبهم الاخوة وكيل قطاع التدريب ومدير عام وحدة البرامج بوزارة التربية اكدوا على الاهتمام الخاص الذي توليه وزارة التربية ممثلةً بالاخ معالي وزير التربية الاستاذ طارق العكبري لمحافظة أبين ومراعاة احتياجاتها في خطط وبرامج الوزارة  شاكرين في نفس الوقت حسن حفاوة الاستقبال مقدمين امتنانهم لكل الجهود التي تبذل من قبل السلطة المحلية بمحافظة أبين ومكتب التربية بالمحافظة في التطوير والارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية بمحافظة أبين .

ثم بعد ذلك توجه وفد وزارة التربية والتعليم الممثل بوكيل قطاع التدريب والتأهيل الدكتور زيد قحطان ومدير عام وحدة البرامج الدكتور تميم عبدالرقيب بالزيارة التفقدية لمركز قاعات التدريب للاطلاع على سير اعمال البرنامج التدريبي لدورة مدربي معلمين مديرية خنفر في ادارة الصف . التي اقيمت برعاية معالي وزير التربية والتعليم الاستاذ طارق العكبري والاخ محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم واشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين وتنفيذ منظمة رعاية الطفولة وتمويل البنك الدولي ضمن مشروع استعادة التعليم والتعلم للفترة من 22--26 يناير 2023 م .

وخلال الزيارة اطلع الاخ وكيل قطاع التدريب بالوزارة والاخ مدير وحدة البرامج على سير اعمال البرنامج التدريبي وسير اعمال الدورة لمدربي المعلمين بخنفر في مهارات ومفاهيم ادارة الصف ل 64 متدرب موزعين في ثلاث قاعات تدريبية .

وخلال تفقد المتدربين في القاعات الثلاث تحدث والاخوة في وفد الوزارة مع المتدربين ومشرفي الدورة في كل قاعة على حدى عن اهمية الدورة والمفاهيم والمهارات الذي سيكتسبونها في هذا البرنامج التدريبي وحرص وزارة التربية وقطاع التدريب على اهمية الجانب التدريبي ومايمثله في تطوير العملية التعليمية كما ناقش الوكيل ومدير وحدة البرامج مع المتدربين والمدربين عدد من المواضيع والقضايا ذات الصلة بالبرامج التدريبية الحالية والمستقبلية والاحتياجات التدريبية في خنفر ومحافظة أبين بشكل عام . 
هذا ومن جانبهم وفد وزارة التربية عبروا عن بالغ سعادتهم بما شاهدوه من تنظيم وادارة للدورات والتدريب وما استمعوه من نقاشات مفيدة في مضمار تطوير البرامج التدريبية مثمنين في نفس الوقت الجهود الكبيرة لمكتب التربية بالمحافظة ممثلاً بمديره العام الدكتور وضاح المحوري .

رافق وفد وزارة التربية في الزيارة بمعية الدكتور وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية بالمحافظة كلاً من أ/ محمود بن سبعة مدير مكتب التربية بمديرية خنفر ،وأ/ سالم الشدادي رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمحافظة ، وأ/ عوض عبدالله العاقل رئيس شعبة التوجيه والمناهج بالمحافظة ، وأ/ علي السليماني مدير الإعلام التربوي ، وأ/ سعيد الكيله مسؤول الحسابات بمكتب التربية بالمحافظة وعدد من كوادر مكتب التربية بالمحافظة ومديرية خنفر .

 

من علي السليماني