مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن تثمن عملية التسجيل الالكتروني لطلبات الترشح لبرنامجها للابتعاث الداخلي

عدن((عدن الغد)) خاص

عقدت الإدارة التنفيذية بمؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن اليوم الثلاثاء (24 يناير2023م)، اجتماعها الدوري للشهر الجاري للوقوف أمام نشاطها وما نفذ من أعمالها المجدولة.
واستعرض الاجتماع مستوى إقبال طلاب جامعات عدن، وأبين ولحج، وشبوة والمعاهد الفنية في عدن والضالع ولحج والمناطق المجاورة لها، عبر آلية التسجيل الالكتروني لطلبات الترشح لبرنامج الرعاية للطلاب المتفوقين والموهوبين للابتعاث الداخلي الذي تضطلع به المؤسسة.
وعبر المجتمعون عن ارتياحهم لمستوى السلاسة والدقة في عملية التسجيل الالكتروني لطلبات الترشح لبرنامج الرعاية، التي شمل طلاب مساقات البكالوريوس والدبلوم والماجستير..، مشيرا أن الطلبات التي استوفت معايير التقديم تجاوزت ال 200 طلبا خلال شهر كامل، في حين تتهيئ المؤسسة خلال الفترة القادمة لإجراء امتحانات التقييم العملي لقدرات الموهوبين والمبدعين المتقدمين بطلباتهم من معهد جميل غانم بمديرية كريتر، وقسم الفنون الجميلة بجامعة عدن.
إلى ذلك ثمن الاجتماع إنجاز المختصين بالمؤسسة للتقارير الربعية والسنوية عن نشاط المؤسسة، وهو ماجسد  أهدافها الداعمة والراعية  لتشجيع الطلاب على التفوق الدراسي، والإبداع الفكري والعملي.
كما تطرق الاجتماع إلى مأتم إنجازه بالتعريف بعمل المؤسسة وذلك بإصدار المجلة الإخبارية الإلكترونية السنوية للمؤسسة، ونشرها في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.
في غضون ذلك تناول الاجتماع التحضيرات الجارية لتكريم الدكتور الخضر  لصور رئيس جامعة عدن، والدكتور نجيب الحميقاني عميد معهد أمين ناشر للعلوم الصحية، بدروع تذكارية، والمقدمة من سفير النوايا الحسنة الدكتور عمر بن عبدالله بامحسون، المؤسس، وذلك نظير  جهودهما العلمية، وترأسهما لندوة وظائف المستقبل التي نظمتها المؤسسة العام المنصرم، وكان لهما دورا متميزا بنجاح الندوة ومخرجاتها القيمة، كما سيتم تكريم عدد من الشخصيات الأكاديمية بشهادات تقدير ممن أسهموا بنجاح ندوة وظائف المستقبل.
ترأس الاجتماع الأستاذ نصر بن مبارك باغريب نائب رئيس مجلس الادارة، وحضره الأستاذة مريم الاهدل المسؤولة المالية، والأستاذة رغدة باهارون مسؤولة شؤون الطلاب.