تدشين ورشة عمل لتطوير آلية توثيق الأراضي بحيس والخوخة والمخا

الحديدة((عدن الغد)) خاص

بتوجيهات محافظ الحديدة رئيس المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور الحسن علي طاهر، دشن وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي ومعه رئيس محكمة الإستئناف القاضي العزي بعكر، اليوم، ورشة عمل لتطوير آلية توثيق الأراضي، بمديريتي حيس والخوخه جنوب محافظة الحديدة ومديرية المخا غرب محافظة تعز.

وخلال التدشين  الذي حضره رئيس النيابة العامة القاضي محمد الدهني ورئيس محكمة الخوخة القاضي عبدالرحمن الأغبري، أوضح مدير عام الشؤون القانونية بالحديدة علي المكرشب ان الورشة تأتي ضمن مشروع دعم الأطر المؤسسية والآليات المحلية لحل نزاعات الأراضي وتعزيز التماسك الإجتماعي، وبتمويل برنامج جسور لبناء السلام في اليمن، وينفذها مكتب الشؤون القانونية بالحديدة بالتعاون مع مؤسسة تمدين شباب.

وأشاد الوكيل القديمي بالجهودهم المبذولة للحفاظ على أراضي الدولة، مؤكدا عدم التهاون وردع كل من تسول له نفسه الاعتداء على أراضي وعقارات الدولة.. مثمنا جهود مؤسسة تمدين شباب وبرنامج جسور لبناء السلام في اليمن.

من جانبه عدد القاضي بعكر المسؤليات التي تقع على عاتق رئساء أقلام التوثيق "الأمناء الشرعيين" وأنهم اللبنة الأساسية للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة على حد سواء، مؤكداً وجود الدولة التي من شأنها تمتين القضاء.

يذكر أن الورشة شهدت حضور مدير عام الشرطة بالمحافظة العميد نجيب ورق، ورؤساء أقلام التوثيق والأمناء الشرعيين في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة.