آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-06:47م

أخبار المحافظات


الوكيل جامل يقوم بزيارة تفقدية لمديرية جبل حبشي

الإثنين - 23 يناير 2023 - 06:10 م بتوقيت عدن

الوكيل جامل يقوم بزيارة تفقدية لمديرية جبل حبشي

(عدن الغد)خاص:

 قام وكيل محافظة تعز الشيخ عارف جامل اليوم الأحد 22 يناير 2023 بزيارة لمديرية جبل حبشي حيث كان في استقباله مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي فارس المليكي ومدراء فروع المكاتب التنفيذية.

وخلال الزيارة عقد الوكيل جامل اجتماعاً استثنائياً للمكتب التنفيذي بحضور قيادة جبهات المديرية وذلك للوقوف أمام مجمل الأنشطة والمشاريع المنجزة للعام ٢٠٢٢م والتحديات والصعوبات التي تواجهها المديرية في أداء أعمالها ومناقشة القضايا المتعلقة بالعمل الإداري ومستوى أداء فروع المكاتب التنفيذية وانجازاتها.

وأشاد وكيل المحافظة في مستهل الاجتماع بالدور الإيجابي والبطولي الذي تميز به أبناء مديرية جبل حبشي بنضالها ورجالها وكل ما قدمتها من تضحيات أبرزها توحيد صفوفهم والتفاف الحاضنة الشعبية مع قيادة السلطة المحلية بالمديرية واصطفاهم خلف الأهداف الرئيسية والقضايا الوطنية بدعم وإسناد الجيش الوطني في معركته المصيرية ضد المليشيات الانقلابية الحوثية الإيرانية.. مطالبا بمواصلة ذلك وحشد الإمكانيات وتوحيد الصف الجمهوري خلف القيادة السياسية داعياً الى تجاوز الخلافات ولم الشمل ووحدة الكلمة والهدف لأبناء المديرية وتجاوز الخلافات البينية حتى استكمال تحرير كامل تراب الوطن. 

كما أشاد الوكيل جامل بدور المكتب التنفيذي وتناغمه وأداءه بروح الفريق الواحد كمنظومة عمل متكاملة قائلا : "إننا نتابع ما تحقق من إنجازات كبيرة ومشاريع عظيمة في مختلف المجالات والقطاعات الخدمية بمديرية جبل حبشي سواءً الممولة محلياً أو خارجياً عبر شركاء وجهات ومنظمات مانحة معبراً عن سعادته بالإنجازات التي تم تحقيقها بالمديرية والناتجة عن الجهود والمتابعات المبذولة من قبل مدير عام المديرية ولكونها تعتبر مديرية نموذجية على مستوى مديريات محافظة تعز داعيا المديريات الأخرى لنقل التجربة وحذو مديرية جبل حبشي".

من جانبه استعرض مدير عام المديرية خطة التعافي الاستراتيجية للمديرية التي ستنفذها المديرية خلال العام الحالي ٢٠٢٣ إضافة إلى خطط وبرامج العمل السنوية ومؤشرات الإحصاءات الميدانية لاحتياجات المديرية والمرفوعة من مدراء فروع المكاتب التنفيذية والمتضمنة تنفيذ أنشطة ومشاريع للعام ٢٠٢٣م تتمثل بتوفير حزمة من المشاريع التنموية والخدمية التي تلامس احتياجات المواطنين بجميع مناطق المديرية أبرزها إنشاء مخططات حضرية عمرانية ووحدات جوار لعدد من مناطق المديرية إضافة إلى مناقشة الخطة الخماسية لتنمية الموارد المالية بالمديرية وتفعيل وتحصيل مختلف الأوعية الايرادية وفقا للقوانين واللوائح المالية وتعزيز الموارد العامة والحفاظ عليها وترشيد الإنفاق. 

كما ناقش الاجتماع مجمل الصعوبات التي تواجه السلطة المحلية ومكاتبها وأجهزتها التنفيذية والأمنية في المديرية بما فيها الآلية الجديدة من شركة الغاز في المحافظة التي أدت إلى نقص حاد في توفير الغاز المنزلي للمديرية التي نتج عنها وجود عجز حقيقي من الإدارة العامة للشركة بصافر وضرورة عمل الحلول المناسبة خلال المرحلة المقبلة. 

وعقب الاجتماع قام الوكيل جامل ومدير عام المديرية وعدداً من أعضاء المكتب التنفيذي بتفقد سير العمل لعدد من المشاريع قيد التنفيذ منها مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى الصقر العام النموذجي بمديرية جبل حبشي الممول من دولة الكويت الشقيقة وتنفيذ مؤسسة استجابة والذي سيقدم خدمات لأكثر من ٢٠٠ ألف نسمة من مختلف المديريات المجاورة. 

كما تفقد سير العمل بمشروع إنشاء وتجهيز مدرسة الوحدة النموذجية المكون من ٢٢ قاعة مخصصة فصول دراسية ومعامل تطبيقية وملحقات إضافية وملعب رياضي بتمويل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ، إضافة إلى تفقد سير تنفيذ مشروع صيانة وتأهيل الطريق العام الاسفلتي المفرق - المنعم الذي يجري تنفيذه بتمويل السلطة المحلية بالمديرية.

واختتم وكيل المحافظة زيارته بتفقد سير العمل بمشروع إنشاء خزانات مياه خرسانية بمنطقة القوز وتنفيذ منظومة ضخ بالطاقة البديلة وإمداد شبكة رئيسية وفرعية لعدد من المناطق المجاورة بمركز المديرية بتمويل منظمة سيدليدرتي الفرنسية.